أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. مقتل بائع خضار واصابة اخرين جراء اطلاق نار على سوق محل نزاع بين فصيلين في المقاومة

يمنات – خاص

قتل بائع خضار و أصيب باعة ومتسوقون برصاص مسلحين انتشروا على أسطح مباني مطلة على سوق محل نزاع بين فصيلين من المقاومة وسط مدينة تعز.

و قالت مصادر محلية، ان مسلحين انتشروا عصر الاثنين 13 فبرائر/شباط 2017 على أسطح مباني مطلة على سوق ديلوكس بشارع جمال، وسط مدينة تعز، و اطلقوا وابل من النيران باتجاه السوق، ما ادى إلى مقتل بائع خضار و اصابة 2 أخرين و 3 متسوقين.

و أكدت المصادر أن جثة القتيل نقلت إلى ثلاجة مستشفى الثورة، فيما اسعف الجرحى إلى عدة مستشفيات.

و أوضحت أن المسلحين نصبوا متاريس على أسطح عدة مباني مطلة على السوق، مشيرة إلى أن معظم المسلحين من جماعة غزوان المخلافي الذين كانوا يسيطرون على السوق و أخرين من المحسوبين على اللواء 22 مدرع الذي يقوده العميد صادق سرحان.

و أفادت بأن المسلحين السلفيين الذين يسيطرون على السوق يتواجدون في منطقة قريبة من السوق و لم يردوا على النيران التي اطلقت باتجاه السوق، مثيرة الرعب في أوساط المتسوقين و البساطين و بائعي القات.

و أكدت أن جميع الباعة و المتسوقين غادروا السوق، و اصبح فارغا، مشيرة إلى انتشار مسلحين في المدخل الغربي للسوق منذ مغرب الاثنين.

و قالت مصادر محلية مطلعة إن اتفاقا تم بين القيادي السلفي أبو العباس و قائد محور تعز، يقضي بعدم تدخل الفصيل السلفي فيما يحصل.

و رجحت أن يكون الفصيل السلفي و فصيل الاصلاح في المقاومة قد توصلا إلى اتفاق يقضي بتحديد مناطق النفوذ في المدينة، و على أساسه سيعود مسلحي الاصلاح إلى سوق ديلوكس، مقابل بقاء السلفيين في مواقع سيطروا عليها مؤخرا، بينها قلعة القاهرة و مقر الامن السياسي، جنوب و جنوب غرب مدينة تعز.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى