العرض في الرئيسةفضاء حر

المحتفلون باحتلال بلادهم حين يدون انفسهم عبيدا للسعودية والامارات

يمنات

محمد عايش

إذا كان ما يحدث في المخا “تحريراً” فلماذا لا “يحررون”، أولاً وبالأٓوْلى، تعز..؟!

لماذا يتركون تعز في جحيم الحرب وهي التي لديها “مقاومة” تستجدي من السعودية والإمارات تحريرها طوال عامين، بينما لم تستجدِ المخا تحريراً، ولم يكن فيها لا مقاومة ولا “شكراً سلمان”..؟!

لماذا خصصوا لتعز محاولة واحدة فاشلة أسموها “السهم الذهبي”، بينما أعدوا للمخا و ذباب و باب المندب معركة جهنمية أطلقوا عليها “الرمح الذهبي”..؟!!

تعز “سهم”، و المخا “رمح”؟!

إن كان هذا “تحريراً” فلمٓ لم تتم الاستعانة فيه بقائد عسكري واحد من تعز..؟!

بقائد سلفي واحد من تعز..؟!

بـ”إخواني” واحد من تعز..؟!

لماذا لا نرى في المعركة مقاتلا واحدا من المخا أو من تهامة..؟!

لماذا ولا قائد أو مقاتل واحد من مرتزقة الشمال..؟!

لماذا جميع المقاتلين جنوبيون..؟!

هل استشاروا “المقاومة” في تعز على الأقل..؟!

هل كشفوا لها عن الأهمية الاستراتيجية لــ”تحرير” الساحل عوضاً عن “تحرير” تعز..؟!

المحتفون باحتلال مناطق في الساحل الغربي هم الأطرش في الزفّة، و لكن الأطرش المتبلد أيضاً، فالمعركة واضح لكل ذي عين بأنها مصممة لسرقة واحدة من أهم مناطق النفوذ البحري اليمنية، و وضعها تحت وصاية السعودية و الإمارات، و بمظلةٍ من “دولة الجنوب” الانفصالية، و الجاري إنشاؤها على قدمٍ و ساق.

مستعمٓرة الجنوب مرة أخرى، و لكن مع مَدِّها إلى باب المندب (والمخا بغرض تأمين باب المندب)، فيما المستعمر هذه المرة، بدلاً عن بريطانيا، صبيّان خليجيّان لا يسخران من أحدٍ قدر سخريتهما من الطبول اليمنية الفارغة التي تملأ الدنيا ضجيجاً عند انتصارهما، فيما الضرب على رأسها أصلاً، و الثمن في النهاية سيكون من جلدها.

ضم باب المندب و المخا إلى مستعمرة الجنوب، هو مشروع بريطاني قديم قِدٓم الاستعمار البريطاني نفسه، لطالما قاومته اليمن و أسقطته، و إن كان هذه المرة يأتي عبر فاعلين جدد و بمسميات جديدة فإن الغاية القديمة هي نفسها: إحكام السيطرة على باب المندب و خليج عدن.

ألم يكن الاشتراكيون و الناصريون يتشدقون طوال الخمسين عاماً المنصرمة بمقاومة الطموح السعودي (التوسعي) في الوصول إلى البحر العربي و خليج عدن..؟!

ها قد وصلت السعودية مستعينة بالمتشدقين أنفسهم..!!

يا لهول المفارقة، وصدمتها..!!

سيعتبر اليمنيون كل منطقة تسقط في ساحلهم الغربي، منطقة محتلة، و سيناضلون حتى استعادتها، تماما كما استعادوا نفس هذه المناطق بعد أن تمركزت فيها حملة تركية مكونة من 60 ألف مقاتل دون أن تستطيع التقدم، بعد ذلك، شبراً واحدا.

و فِي الغد القريب سينضم إلى اليمنيين في معركة الساحل هذه، لتحريرها من الغزاة، كل من يحتفلون اليوم بجحافل الغزو و يطلقون عليها جحافل “تحرير”.

الاحتفالات القائمة الآن ليست إلا بدافع النكاية بالحوثيين و صالح (و كأن اليمن و مناطقها السيادية ملك للحوثيين و صالح!)، لكن مع الوقت سيجد هؤلاء المحتفلون أنفسهم عبيدا، في أرضهم، للإمارات و السعودية، و حينها فقط سيدركون كم كانوا طبولاً و كم كانوا فارغين.

و الأيام بيننا..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى