أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري الميداني في مدينة المخا الساحلية غرب تعز

يمنات – خاص

تفيد الأنباء الواردة من مدينة المخا الساحلية، غرب تعز، جنوب غرب البلاد، أن القوات الموالية للتحالف السعودي تقدمت الأربعاء 8 فبرائر/شباط 2017، إلى المناطق المحاذية لميناء المدينة.

و أفادت بأن اشتباكات متقطعة تدور منذ مغرب الأربعاء في الشارع الرئيسي في المدينة، مؤكدة وصول القوات الموالية للتحالف السعودي إلى جوار محطة الصميدي، إلى الشرق من مبنى المواصلات، وسط المدينة.

و أفادت مصادر محلية ان اشتباكات عنيفة تدور في وسط المدينة بين مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم و جنود القوات الموالية للتحالف السعودي.

و أشارت أن الاشتباكات التي لا تزال مستمرة، اعاقت تموضع القوات الموالية للتحالف السعودي في قلب المدينة، لافتة إلى وصول مدرعات إلى المنطقة المحاذية لمنطقة الكورنيش.

و أوضحت أن القوات الموالية للتحالف السعودي تقدمت تحت غطاء من مروحيات الاباتشي، التي كثفت من تحليقها في أجواء المدينة، و استهدافها لأي تحركات في منطقة الميناء و الكورنيش.

و أوضحت أن غارات مكثفة شنها طيران التحالف السعودي منذ الليلة الماضية على الميناء، ما الحق أضرار فادحة بمنشأته.

و حسب المصادر فإن اقتراب القوات الموالية للتحالف من الكورنيش، يجعل من الميناء محاصرا من عدة اتجاهات، بعد تقدم هذه القوات من الجهة الجنوبية الغربية.

و لفتت المصادر إلى أن اشتباكات عنيفة بأسلحة متوسطة و خفيفة، تدور في مساحات متقاربة في الجهة الغربية لحي الشاذلي، و هو ما أعاق هذه القوات من الوصول إلى مدينة المخا القديمة.

و أفادت بأن مدرعات القوات الموالية للتحالف السعودي تقدمت إلى حي الشاذلي، ظهر الأربعاء، عبر حي العمودي، الذي شنت عليه مقاتلات التحالف السعودي أكثر من 10 غارات.

و أكدت المصادر إن القوات الموالية للتحالف أعلنت عبر مكبرات الصوت فرض حظر تجوال في المناطق التي توغلت فيها وسط المدينة.

و نفت المصادر وقوع اشتباكات في ميناء المخا، لافتة إلى أن القوات الموالية للتحالف السعودي وصلت إلى مناطق متاخمة له، غير أنها لم تتقدم نحوه، ربما تخوفا من الألغام المزروعة في محيطه.

و أكد مصدر محلي إن مسلحي أنصار الله ما يزالون يسيطرون على أغلب حي الحالي، شمال شرق المدينة و المحطة البخارية للكهرباء، و المدينة القديمة و أحياء مجاورة،.

و أشار إلى أن اشتباكات متقطعة لا تزال تنشب في حيي العمودي و الشاذلي و الطرق المؤدية إلى الكورنيش، لافتا إلى أن جنود التحالف يواجهون صعوبة في التموضع على الأرض خاصة في مناطق التماس، ما يضطرهم للاحتماء بالمدرعات.

و حسب المصدر، فإن 5 مدرعات تعرضت للعطب في المنطقة الواقعة بين حيي الشاذلي و العمودي.

و أكد أن طيران التحالف يضطر لاسقاط قنابل مضيئة في المناطق الت يتشهد اشتباكات بين الطرفين، و التي يسمع بعدها اطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة، مشيرا إلى أن مروحيات الاباتشي تستخدم معدلات لاستهداف تحركات مسلحي أنصار الله.

و أوضح أن قناصة أنصار الله لا يزالون يتمترسون في بعض المواقع في أطراف حيي العمودي و الشاذلي، و يستهدفون أي تحركات لجنود القوات الموالية للتحالف السعودي، و هو ما يعيق هذه القوات من تمشيط تلك الأحياء، في حين تحوم مروحيات الاباتشي في سماء المدينة و تقوم بشن غارات على بعض البنايات و الأزقة، ما الحق أضرارا فادحة بمنازل المواطنين، و تسبب في سقوط ضحايا مدنيين.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى