العرض في الرئيسةعربية ودولية

موقع بريطاني يكشف الطريقة الأمريكية لفصل العراق عن سوريا تحت غطاء محاربة “داعش”..؟

يمنات – صنعاء

كشف موقع بريطاني إن الضربات الجوية التي تنفذها قوات التحالف الذي تقوده أمريكا لمحاربة الارهاب، تؤثر سلبا على المنطقة الصحراوية الواقعة بين العراق و سوريا، و تقتل المزارعين و البدو.

و حسب ما نشره موقع “وطن” ترجمة لما نشره موقع “ميدل ايست آي” أن الولايات المتحدة زعمت مؤخرا استهداف الإرهابيين من الدولة الإسلامية في المنطقة الصحراوية على الحدود العراقية السورية، لكن الهدف هو محاولة إعادة فصل البلدين.

و ذكر الموقع أن أكثر من 50 غارة جوية نفذتها قوات التحالف الدولي خلال الأيام الثمانية الماضية على المناطق الحدودية الصحراوية، و المدن و المناطق الواقعة على نهر الفرات.

و أوضح أن مصادر محلية و طبية أكدت أن هذه الغارات أسفرت عن مقتل أكثر من 40 مدنيا في المناطق التي يسيطر عليها داعش، و معظم الضحايا هم من البدو و القرويين.

و لفت ميدل إيست إلى أن الضربات تتم في منطقة غرب مدينة القائم العراقية و مدينة البوكمال السورية.

و قال مسؤولين أمنيين عراقيين أن الأهداف تشمل معسكرات تدريب ومستودعات السلاح، و أدت إلى خسائر كبيرة لتنظيم داعش.

و أفاد شهود عيان في المنطقة زيادة عدد القتلى بين المدنيين الذين يعملون في حقول القمح و الشعير في المنطقة.

و قال الزعيم القبلي الشيخ سعيد العيساوي إن الغارات الجوية تقتل المسلحين و المدنيين على حد سواء، كما يجري إعادة فصل العراق عن سوريا بدعوى القضاء على داعش.

و نقلت وسائل إعلام محلية عراقية عن مسؤولين في وزارة الدفاع أن قاذفات الصواريخ المدمرة تستهدف المخيمات العميقة في محافظة الأنبار.

و كشفت التسريبات العسكرية الأخيرة التي أعلن عنها في وسائل الإعلام المحلية أن هناك خطة أمريكية جديدة لعزل المناطق الغربية العراقية عن سوريا من خلال القصف المكثف على تلك المناطق.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى