أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تطورات متساعة في أبين .. بارجة امريكية تقصف مرتفعات جبلية والقاعدة يسيطر على نقطة أمنية في احور وينتشر في لودر وتحذيرات من ترتيبات لتدخل قوات أجنبية

يمنات – صنعاء – خاص

تتصاعد الأنشطة العسكرية لتنظيم القاعدة في محافظة أبين، جنوب البلاد، في ظل صمت رسمي  من حكومة هادي، أمام انهيار قوات الحزام الأمني في المحافظة، و تصاعد الخلافات بين قياداتها.

و تفيد المعلومات الواردة من أبين، أن عناصر القاعدة سيطروا على نقطة أمنية تقع في منطقة خشعة شرق مديرية أحور الساحلية. مشيرة إلى أن عناصر القاعدة سيطرت على النقطة بعد انسحاب جنود الحزام الأمني ظهر الخميس 2 فبرائر/شباط 2017، إلى سوق مدينة أحور، في ظل ترتيبات للانسحاب باتجاه عدن.

و قالت مصادر صحفية، إن بارجة امريكية قصفت ظهر الخميس، بعدة صواريخ معسكر تدريبي للقاعدة يقع في منطقة خبر لقموش الجبلية بمحافظة أبين.

إلى ذلك أكدت مصادر محلية لـ”يمنات” أن عناصر القاعدة يتواجدون بشكل علني في سوق مدينة لودر، و يتجولون في السوق على درجات نارية عليها اعلام القاعدة.

و أكدت أن أطقم على متنها مسلحون من القاعدة شوهدوا عصر الخميس في طريق مؤدية إلى جبل عكد، جنوب مدينة لودر.

و أوضحت أن عناصر أخرى من القاعدة شوهدت في تبة قرب منطقة أمصرة، التي تعرض فيها ظهر الخميس طقم تابع للحزام الأمني للاستهداف بعبوة ناسفة.

و حذر مراقبون من الانهيار الأمني المفاجئ لتنظيم القاعدة. مشيرين إلى أن أبين باتت تحت قبضة القاعدة، مستغربين من صمت حكومة هادي على ما يجري في محافظة أبين، مسقط رأس هادي.

و اعتبروا أن ما يجري في أبين سيناريو لتسليم أبين للقاعدة، لاعطاء ذريعة لتدخل قوات أجنبية لمحاربة الارهاب، منوهين إلى أن قصف البارجة الامريكية مؤشر على بدء هذا السيناريو.   

للمزيد

قوات الحزام الأمن تنسحب من أبين وقتلى وجرحى في استهداف طقم لقوة منسحبة

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى