أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قناة امريكية تدعي أن سفينة امريكية كانت هي المستهدفة في حادث استهداف الفرقاطة السعودية وتستند للشعار المردد أثناء الضربة

يمنات – صنعاء  

تناقلت وسائل أنباء نقلا عن قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، التي نقلت عن مسؤولَين في البنتاغون، أن الهجوم على فرقاطة سعودية في البحر الأحمر قرب سواحل اليمن كان يستهدف سفينة أمريكية.

و حسب المصادر، أوضحت القناة، الثلاثاء 31 يناير/كانون ثان 2017، أن الخبراء في وزارة الدفاع الأمريكية توصلوا بعد التحليل الدقيق للشريط المصور الذي يظهر الهجوم، إلى استنتاج مفاده أن هذه العملية كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، أو أنها كانت تمثل “بروفة” لتجربة هجوم مثل ذلك الذي استهدف عام 2000 المدمرة “Cole” التابعة للجيش الأمريكي في عدن، جنوب اليمن، و أسفر عن مقتل 17 شخصا.  

و أضافت القناة أن الشريط المصور يُسمع فيه صوت يصرخ صاحبه تعليقا على هذا الهجوم: “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، الموت لليهود”.

و أشارت “Fox News” إلى أن هذه العملية نفذت في نفس المنطقة قرب مضيق باب المندب التي تعرضت فيها قوات بحرية أمريكية لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين خلال شهر أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي.

و لم يصدر البنتاغون بيانا يؤكد ما أوردته القناة، عوضا عن أن اشارة القناة إلى وقوع الهجوم قرب مضيق باب المندب، يتضارب مع رواية التحالف السعودي للواقعة، الذي أشار في بيان له نقلته وكالة “واس” السعودية الرسمية، إن الهجوم وقع قرب ميناء الحديدة، بواسطة 3 زوارق انتحارية تابعة للحوثيين.

و إلى جانب ذلك فإن استدلال القناة بوجود صوت يصرخ صاحبه تعليقا على الهجوم، بالقول: “الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، الموت لليهود”، لا يعد دليلا على أن الهجوم كان يستهدف سفينة امريكية، كون هذا الشعار يردده “أنصار الله” الحوثيون، باستمرار عند أي ضربة لهم ضد خصومهم.

للمزيد

الاعلان عن استهداف بارجة حربية سعودية قبالة سواحل المخا والاعلام الحربي ينشر صور لعملية الاستهداف

قيادة التحالف السعودي تعترف بتعرض فرقاطة سعودية للاستهداف في السواحل اليمنية ومراقبون يرون أن التحالف يلوح باغلاق ميناء الحديدة

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى