أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. ابو العباس يرد على مذكرة قيادة المحور بتوجيهات هادي والحمادي يكشف علاقة السلفيين بلوائه ومسلحو الاصلاح يخففون انتشارهم وسط المدينة بعد الافراج عنه

يمنات – خاص

ما تزال حالة التوتر في مدينة تعز، مسيطرة على وسط المدينة، التي ينتشر فيها مسلحون موالون للاصلاح منذ 3 أيام.

و جاء التوتر على خلفية رفض القيادي السلفي أبو العباس، تسليم قلعة القاهرة و مبنى الأمن السياسي للقيادي السلفي عدنان رزيق، الموالي للاصلاح، بناء على قرار اللجنة الأمنية، التي خالفت اتفاق اللجنة الرئاسية التي اقرت تسليم الثكنتين للواء 35 مدرع.

و في هذا السياق، أكد أبو العباس المتواجد حاليا في عدن، في بيان له، أن هادي وجهه بعدم تسليم قلعة القاهرة و مبنى الأمن السياسي لأي جهة.

و آسف أبو العباس في بيانه لما يتم تداوله من أخبار تتحدث عن مذكرة من قائد المحور إلى قائد اللواء 35 تطالبه بتسليم القلعة و مبنى الأمن إلى عدنان رزيق.

و قال: تدعي المذكرة أن هذه التوجيهات صادرة من هادي. مجددا أسفه لتسريب هذه المذكرة. معتبرا أنه يراد منها التشويه الإعلامي لكتائب أبو العباس.

و أكد التزامه بتوجيهات و أوامر هادي. مطالبا الجميع بالامتثال لها و الابتعاد عن الاصطياد في الماء العكر و عدم اشعال الفتن.

و تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة موجهة من قائد محور تعز، اللواء خالد فاضل، الموالي لهادي، إلى قائد الللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي، يأمره فيها بتسليم قلعة القاهرة و مبنى الأمن السياسي لـ”عدنان رزيق” رئيس عمليات المحور، مدعيا أن ذلك وفق توجيهات هادي.

و في المذكرة المؤرخة بتاريخ 26 يناير/كانون ثان 2017، يرد الحمادي على المذكرة، أن اللواء 35 مدرع الذي يقوده لا علاقة له بكتائب أبو العباس.

و كشف الحمادي أن كتائب أبو العباس لم تضم إلى اللواء إلا في الكشوفات فقط، منوها إلى أن شروط أبو العباس التي طرحها للدمج لم تنفذ خصوصا في جانب الترقيات و المناصب.

و أكد الحمادي أن اللواء 35 مدرع لا علاقة له بتصريحات أبو العباس مطالبا باعفائه من ذلك.

تسليم قلعة القاهرة الامن السياسي بتعز

و تفيد مصادر محلية إن المسلحين الموالين للاصلاح الذن ينتشرون وسط مدينة تعز، منذ احتجاز العميد عبد الواحد سرحان مدير الأمن السياسي بتعز في الصبيحة، من قبل قبل قبليين على ذمة مقتل بائع قات في مدينة التربة، تم سحب أغلبهم مساء الاثنين 30 يناير/كانون ثان 2017، بعد الافراج عن سرحان.

و في بيان له، شكر العميد سرحان في بيان له عقب الافراج عنه، كل من تضامن او تابع او تواصل معه في قضية استيقافه لدى أبناء الصبيحة، لغرض الضغط على السلطات بإعادة المتهمين بقتل رأفت الصبيحي الى الحجز.

و أشار سرحان إلى أن أبناء الصبيحة كانوا على درجة عالية من الكرم و حسن المعاملة. مؤكدا أنهم تعاملوا معه كضيوف.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى