أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع .. صنعاء تجري تغييرات على وفدها المفاوض

يمنات – صنعاء

قال وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء، هشام شرف، إن حكومته ترفض التشاور و التحاور مع فريق حكومة هادي إلا بعد إعادة فتح مطار صنعاء.

و قال شرف خلال لقائه الثلاثاء 17 يناير/كانون ثان 2017، مع موظفي وزارته أن أي مشاورات أو تفاهمات قادمة في إطار الحل السلمي يجب أن تسبقها إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام الملاحة الجوية التجارية والمدنية، كبادرة لحسن النية.

و نقل موقع “العربي” عن مصادر وصفها بـ”الموثوقة” أن حديث شرف جاء عقب توافق مبدئي بين قيادة حزب المؤتمر و أنصار الله على تكليف شرف، برئاسة وفد صنعاء في أي مشاورات قادمة مع وفد حكومة هادي.

و كشف أنه تم التوافق على تكليف ناطق أنصار الله، محمد عبد السلام، نائباً لرئيس الوفد، و عضوية أربعة آخرين يمثلون أنصار الله و المؤتمر مناصفة.

جاء ذلك عقب زيارة قام بها المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ إلى مدينة عدن، و لقائه بـ”هادي” و وزير خارجية رئيس الوفد التفاوضي، عبد الملك المخلافي، في قصر المعاشيق، أمس الاثنين.

و كان ولد الشيخ أعلن الأسبوع الماضي،انه سيزور صنعاء، غير أنه لم يصل بعد إلى صنعاء.

و لم يتم الكشف رسميا عن تغيير وفد صنعاء، غير أن رئيس حكومة الانقاذ، عبد العزيز بن حبتور، كشف في حوار مع صحيفة الثورة الحكومية، الصادرة من صنعاء، أن المجلس السياسي و حكومة الانقاذ نقلوا الملف التفاوضي إلى وزارة الخارجية.

للمزيد

عبدالعزيز بن حبتور: المجلس السياسي وحكومة الانقاذ نقلا ملف التفاوض إلى وزارة الخارجية كي يكون التفاوض بين دولة معتدى عليها وأخرى معتدية

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى