أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة ابن دغر تضع شروط لصرف المرتبات في المحافظات التي تسيطر عليها حكومة ابن حبتور

يمنات – صنعاء

قال أحمد بن دغر رئيس حكومة هادي، إن هادي وجه وزارتي المالية و الخدمة المدنية بالبدء الفوري بتحويل مرتبات الموظفين في كافة المرافق المدنية عبر البريد و فروعه في مختلف المحافظات أو عبر بنك التسليف الزراعي أو عبر شركات الصرافة لضمان سرعة وصول المرتبات لمستحقيها، و دون تأخير.

و قالت وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومة هادي، إن ابن دغر وجه وزارتي المالية و الخدمة المدنية بتحويل المرتبات للأفراد مباشرة وإلى أسمائهم.

و أشارت أن ابن دغر طالب مدراء المؤسسات بسرعة التواصل مع وزارتي المالية و الخدمة المدنية في عدن و إرسال كشوفات الرواتب إستناداً إلى موازنة 2014.

و اعتبر متابعون أن اشتراط ارسال الرواتب بتوفير الكشوفات، أمر غاية في الصعوبة كون مدراء المؤسسات الحكومية في المناطق التي تسيطر عليها حكومة ابن حبتور، غير مرتبطين بحكومة ابن ابن دغر، و تم تعيينهم من قبل حكومة ابن حبتور.

و رأوا أن حكومة هادي تبحث عن مبررات لعدم تسليم مرتبات الموظفين للمحافظات الواقعة خارج سيطرتها، رغم انها التزمت بدفع رواتب جميع الموظفين عند اتخاذها قرار نقل البنك المركزي إلى عدن منتصف سبتمبر/أيلول 2016.

و طبقا لما أوردته وكالة “سبأ” عقد ابن دغر اجتماع في عدن، بحضور نائبه وزير الداخلية، اللواء الركن حسين عرب و أمين عام مجلس الوزراء، حسين منصور، لمناقشة الإجراءات العاجلة لصرف مرتبات المدنيين في المرافق و المؤسسات العامة للدولة في كل من أمانة العاصمة صنعاء و محافظة صنعاء و بقية المحافظات الأخرى الواقعة تحت سلطات حكومة ابن حبتور.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى