أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

فلل “آل هائل سعيد” في تبة خاضعة لسيطرة “أنصار الله” شرق مدينة تعز تعرضت للاقتحام و النهب بعد طرد حراساتها

يمنات – خاص

كشف لـ”يمنات” مصدر محلي عن تعرض فلل تتبع “آل هائل سعيد أنعم” تقع شرق مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، للاقتحام و النهب.

و أشار إلى أن جميع الفلل المنهوبة تقع في تبة السلال بمديرية صالة، المقابلة للقصر الجمهوري من جهة الشرق.

و أوضح أن سبع فلل تعرضت للاقتحام و النهب، في منتصف نوفمبر/تشرين أول 2016، منوها إلى أن المقتحمين اطلقوا النار على أبواب الفلل المقتحمة و الغرف.

و أشار المصدر إلى أن ست خزنات تم كسرها و نهب ما بداخلها من أموال بالريال اليمني و الدولار الأمريكي، عوضا عن نهب أغراض عائلية، و تحف أثرية و هدايا و ساعات و جنابي و مقتنيات ثمينة و دراجة نارية تتبع أحد الحراس.

و أوضح أن عناصر مسلحة من أنصار الله، طردوا حراسات الفلل الواقعة في تبة السلال، قبل تعرضها لعملية الاقتحام و النهب منتصف نوفمبر الماضي، تحت تهديد السلاح، منوها إلى أن أحد الحراس عاد بعد “5” أيام من طرد الحراسات، بهدف اخراج احدى السيارات، فوجد الفلل السبع و قد تعرضت للاقتحام و النهب.

و أكد المصدر، أنه تم ابلاغ، أبو رعد، المشرف الأمني لـ”أنصار الله” في المنطقة، و كذا مشرف محافظة تعز، أبو مختار، بواقعة اقتحام و نهب الفلل.

و نوه إلى أنه تم تكليف فريق بمعاينة الفلل المنهوبة و جرد المنهوبات، و جرد ما تبقى في الفلل بحضور المشرف الأمني لـ”أنصار الله” في المنطقة.

و لفت المصدر، إلى أنه تم القبض على “4” أشخاص، من منفذي عملية الاقتحام و النهب، بعد أن تم ضبطهم في عدد من النقاط الأمنية و بحوزتهم منهوبات، و تم اعادتها، مشيرا إلى أن المنهوبات المستعادة تحف أثرية فقط.

و قال المصدر، إن منفذي عملية اقتحام و نهب الفلل السبع، هم مسلحين من أنصار الله “الحوثيين” المتمركزين في تبة السلال.

و أضاف: أن المقبوض عليهم اعترفوا بأن المقتحمين كان يقودهم مسلح يدعى “المنتصر”. مؤكدا أن الاقتحام تم بمعرفة مشرف تبة السلال، الذي يدعى “الكرار” و هو من محافظة حجة، لافتا إلى أن معظم من يتواجدون في التبة من ذات المحافظة.

و أكد المصدر، أن الحراسات ابلغت “الكرار” أكثر من مرة بواقعة الاقتحام، غير أنه ظل يماطل في الأمر، مشيرا إلى أنه أختفى مؤخرا، مع بقية المتهمين.

و كشف المصدر، أن فلة ثامنة تعرضت للاقتحام الثلاثاء الماضي، 10 يناير/كانون ثان 2017، مشيرا إلى أن المقتحمين من مسلحي أنصار الله الذين يقعون تحت امرة المشرف “الكرار”، و الذي كان يتواجد في الفلة منذ وقت سابق، بحسب المصدر.

و نوه المصدر إلى أن مسلحي “أنصار الله” لم يسمحوا لحراسة الفلل بالعودة لممارسة عملهم، بمبرر أن المنطقة تقع على خط النار.

و أفاد المصدر، أنه رغم ابلاغ مشرف تعز و مسئول الأمن القومي في المحافظة، و قيادة أنصار الله في صنعاء، إلا أنه لم يتم اعادة المنهوبات أو ضبط بقية المتهمين بالاقتحام و النهب، رغم مرور قرابة شهرين من واقعة الاقتحام و النهب.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى