الرئيسة / أخبار وتقارير / ولد الشيخ يكشف عن زياراته المقبلة ويتحدث عن تدابير لصرف المرتبات
ولد الشيخ

ولد الشيخ يكشف عن زياراته المقبلة ويتحدث عن تدابير لصرف المرتبات

يمنات – صنعاء

أنهى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأربعاء، زيارته للرياض التي امتدت لثلاثة أيام، كاشفا عن وجهته المقبلة إلى الدوحة ومسقط وعمّان وعدن وصنعاء،

كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، عن زيارات سيقوم بها خلال الأيام المقبلة إلى مسقط و الدوحة و عَمان و عدن و صنعاء.

و أشار في بيان صدر عنه، مساء الأربعاء 11 يناير/كانون ثان 2017، إلى أن تلك الزيارات تأتي في إطار الجهود التي يبذلها للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

و وصل ولد الشيخ إلى الرياض قبل يومين، و اجرى عدة لقاءات مع مسئولين و سفراء، بخصوص الملف اليمني.

و أوضح أنه أطلع سفراء الدول المعنية بالملف اليمني على آخر التطورات المتعلقة بالأزمة اليمنية و الخطوات التي تهدف الوصول إلى وقف جديد لإطلاق النار في اليمن.

و أشار إلى أنه عقد عدة لقاءات مع مسؤولين سعوديين ومسؤولين بحكومة هادي في الرياض.

و كشف ولد الشيخ عن لقاء جمعه مع منصور القعيطي، محافظ البنك المركزي المعين من هادي منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي. موضحا أن القطيعي ابلغه حل مشكلة السيولة عبر طبع 200 مليار ريال يمني تسلمتها حكومة هادي.

و أشار إلى أنه حث حكومة هادي و المجتمع الدولي اتخاذ تدابير تسمح باستئناف دفع الرواتب في جميع أنحاء اليمن.

و و آمل ولد الشيخ أن تكون الأموال التي وردت ستساعد البلاد على التغلب على الضغوط المالية و تحسين الوضع، منوها إلى أن الوضع الإنساني صعب للغاية و يجب اتخاذ تدابير عاجلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

و أكد ولد الشيخ إلى أنه يعمل مع الأطراف اليمنية و دول المنطقة لضمان العودة إلى وقف إطلاق النار في اليمن.

و أوضح أن الأحداث المأساوية و الخسائر في الأرواح من الأطفال و المدنيين يجب ان تدفع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي للنزاع. لافتا إلى أنه سيضاعف من جهوده لإيجاد حل سلمي للنزاع اليمني.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com