الرئيسة / أخبار وتقارير / الضالع .. اشتباكات بين قوة أمنية ومسلحين وقيادة الشرطة تكشف عن عدد الضحايا وتدعو منتسبيها لمباشرة أعمالهم
منزل تعرض لقذيفة في الضالع

الضالع .. اشتباكات بين قوة أمنية ومسلحين وقيادة الشرطة تكشف عن عدد الضحايا وتدعو منتسبيها لمباشرة أعمالهم

يمنات – صنعاء – خاص

اشتبكت قوات عسكرية و أمنية، صباح الأربعاء 11 يناير/كانون ثان 2017، في مدينة الضالع، مع مسلحين في عدة نقاط استحدثت في المدينة قبل أكثر من عام و نصف.

جاء ذلك عقب قرار اتخذته اللجنة الأمنية بالمحافظة، أمس، بإزالة كافة النقاط التي يديرها مسلحون، و يمارسون أعمال جباية على شاحنات النقل.

و جاء القرار بعد انفجار شاحنة محملة بمواد تنظيف، جراء استهدافها من قبل مسلحون في نقطة بمنطقة الكبار بمدينة الضالع، فجر أمس.

و تسبب الاشتباكات بين الطرفين في سقوط قذائف على منازل مواطنين في التجمعات السكنية التي جرت قربها الاشتباكات.

و قالت شرطة محافظة الضالع في بيان لها، أن ما حصل يعد خطوة لتصحيح الأوضاع الأمنية في المدينة.

و أكد البيان أن ادارة شرطة الضالع تلقت الكثير من البلاغات عن بعض نقاط التقطع و الجباية، و التي كان اخرها احراق شاحنة محملة بالبضائع تابعة لاحد ابناء منطقة مريس، بعد ان اطلق عليها وابلاً من الرصاص، ما ادى الى احراقها امام النقطة القريبة من مستوصف عبد الله عباس و لواء عبود.

و أشار البيان إلى أن نقاط الجباية و التقطع تعكس صورة لا تليق بأبناء الضالع. مؤكدا أن شرطة الضالع لن تسمح لأي شخص بإنتاج مليشيات اخرى أو النيل من امن و استقرار المحافظات التي وصفتها بـ(المحررة).

و كشف البيان أن العملية الأمنية اسفرت عن اصابة ستة من منتسبي الشرطة بينهم قائد معسكر الأمن العام، عيسى عبد الله.

كما كشفت عن مقتل زعيم عصابة التقطع و المجاميع المسلحة، عمران كساس، و هو من ابناء قرية الكبار و اصابة ما يقارب عشرة أخرين من المجاميع المسلحة الخارجة عن القانون، و اعتقال عدد منهم (لم يحدد عددهم) بينهم جرحى تم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج.

و أكدت شرطة الضالع ضبط طقم تابع للعصابات المسلحة، و تحرير بئر ماء الشرب الحكومي التابع لمدينة الضالع، و الذي كانت تسيطر عليه المجاميع المسلحة منذ سيطرة المقاومة على المدينة، و السيطرة على مبنى حكومي تابع لمحطة التأجير سابقاً و القريب من مبنى السلطة المحلية الجديد.

و اكدت الحملة الأمنية مازالت مستمرة لتطهير المقرات و المرافق  الحكومية و المعسكرات و الخط العام من المجاميع المسلحة.

إلى ذلك دعت شرطة محافظة الضالع كافة مجنديها الجدد الذي تم ترقيمهم مؤخراً الى الحضور بأسرع وقت الى معسكر الخطيب لمباشرة اعمالهم.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com