أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤسسة الاتصالات توضح حول ايقاف خدمة الانترنت مفتوح التحميل

يمنات – صنعاء

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات عن تخفيضات متعددة في رسوم التركيب لكافة فئات خدمة “يمن نت”، و تخفيض رسوم تغيير السرعات و الفئات و رسوم النقل.

و قالت المؤسسة في بيان صدر عنها، السبت 3 ديسمبر/كانون أول 2016، إن ذلك يأتي بالتزامن مع إطلاق فئات كروت تعبئة جديدة تتناسب مع احتياجات المشتركين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من صنعاء، أوضح البيان، أن المؤسسة أقرت تطبيق سياسة الاستخدام العادل للفئة الذهبية و التي تعمل على وضع حدود و معايير تضمن استخدام الخدمة وفقا لما يتوافق مع حقوق المشترك و عدم استغلال الخدمة و التأثير سلبا على بقية المشتركين.

و أشار البيان إلى أن هذه السياسة تعمل على منع القلة القليلة من المشتركين الذين يقومون باستخدام اشتراكهم بشكل غير عادل من التأثير سلبا على بقية المشتركين من خلال الاستهلاك غير المنطقي و استنزاف سعات الشبكة و ترك سعات ضئيلة لباقي المشتركين.

و أكد أن هذه السياسة لن تؤثر على المشتركين العاديين و المواقع الإلكترونية و الإخبارية و مقاهي الانترنت.

و لفت البيان إلى أن المؤسسة تقوم بتوفير السعات الدولية (الباندويدث) و يكلفها ذلك مبالغ طائلة من استئجار قنوات دولية و تكلفة اشتراك لضمان تقديم خدمات متميزة لمشتركيها.

و قال البيان: أقرت المؤسسة خدمات ضمن فئات متعددة تراعي نوعية المشتركين و طبيعة استخدامهم لخدمات الإنترنت، و من هذه الفئات “الفئة الذهبية” و التي أقرت للاستخدام الشخصي و تسهيل أعمال الشركات.

و ذكر البيان أن الفئة الذهبية ليست مخصصة لإعادة توزيعها و بيعها كخدمة، و هو ما قام به مالكي محطات البث بتحويل و استغلال هذه الميزات التسويقية لجني المكاسب و الأرباح على حساب جودة الخدمة.

و بينت المؤسسة أن ذلك أثر على خدمات الانترنت التي تمنح للفئات الأدنى، كما أثر التحميل الكبير على بقية الخدمات و هو ما اضطر المؤسسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان جودة خدماتها المقدمة لبقية الفئات.

و أكدت المؤسسة العامة للاتصالات أن الاستخدام والاستغلال العشوائي من قبل مالكي محطات البث و إعادة توزيع خدمات الإنترنت، أثر على إيرادات المؤسسة مقارنة بالتكلفة العالية التي تدفعها المؤسسة لتوفير هذه الخدمات مقابل العائد الضئيل الذي تجنيه من مالكي المحطات و مزودي الخدمات.

و أشارت إلى أن هذا الاستخدام العشوائي وغير المنطقي وفي ظل الانقطاعات المتكررة للكابلات و المنافذ الدولية نتيجة قصف العدوان شكل ازدحاما و سبب خللا فنياً أثر على بقية المشتركين و جودة خدمات الإنترنت المقدمة للمشتركين.

و دعت المؤسسة العامة للاتصالات جميع مستخدمي خدمات الإنترنت إلى زيارة موقع يمن نت للاطلاع على الآلية الجديدة التي تم إقرارها و التي تعتبر مناسبة و في متناول جميع المستخدمين.

و أكد البيان أن المؤسسة العامة للاتصالات تؤدي عملها على درجة عالية من المهنية و بهدف أساسي هو خدمة المواطن.

اسعار الانترنت

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى