أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

موقع اخباري يكشف عن سحب قوات عسكرية كانت تستعد لمعركة الساحل الغربي

يمنات – صنعاء

كشف موقع اخباري محلي عن صدور توجيهات عسكرية قضت بسحب قوات عسكرية من جبهة باب المندب، تقع إلى الغرب من محافظة عدن.

و نقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصادر عسكرية، ان ألفين من القوات الموالية للتحالف السعودي أرسلوا قبل أسبوع إلى جزيرة عصب الاريترية تمهيدا لتنفيذ عملية إنزال بحرية على شواطئ الحديدة أعيدوا قبل يومين إلى عدن.

و حسب الموقع، نقل الجنود من قاعدة العند إلى جزيرة عصب تمهيدا لتنفيذ عملية إنزال بحرية بالمخا، لكن المئات من الجنود اعترضوا لاحقا على عملية الإنزال.

و أشار إلى أن الجنود نقلوا مرة أخرى إلى جزيرة عصب بعد تدريبهم فيها قبل أشهر دون ان يتم إبلاغهم قبل النقل بوجود عملية إنزال بحرية.

و طبقا لما أورده الموقع، اضطرت القيادات العسكرية إلى إعادة الجنود إلى مدينة عدن التي وصلوها قبل يومين، خوفا من حصول انشقاقات في أوساط القوة العسكرية.

و كشف الموقع نقلا ن المصادر، أن التوجيهات العسكرية بإعادة الجنود من عصب إلى عدن، صدرت عقب وصول المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، إلى عدن.

و أشار إلى أنه قوات عسكرية كبيرة لا تزال في باب المندب، لكن ثمة مؤشرات كبيرة ان ولد الشيخ اقنع هادي بتأجيل إطلاق العملية العسكرية المتجهة صوب باب المندب.

يأتي ذلك بالتزامن مع ضغوطات أمريكية باتجاه توقيع حكومة هادي على تفاهمات مسقط، التي تقضي بوقف اطلاق النار و ارسال مندوبين عن الاطراف إلى ظهران الجنوب و تشكيل حكومة قبل نهاية العام الجاري.

للمزيد

ضغوطات امريكية باتجاه انفاذ تفاهمات مسقط وسط تخبط سعودي وتربص روسي

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى