أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الصحافة الالكترونية في خطر ومقاهي الانترنت تسير نحو الاغلاق .. يمن نت تلغي خدمة التحميل المفتوح للإنترنت وتستبدلها بالوحدات الشهرية

يمنات – صنعاء

الغت شركة الاتصالات اليمنية الحكومية (يمن نت) خدمة التحميل المفتوح للإنترنت و استبدلته بوحدات اشتراك شهرية.

و اتخذت الشركة التابعة لوزارة الاتصالات السلكية و اللاسلكية هذا القرار دون اعلام المشتركين، الذين تفاجئوا بتقييد حسابات مشتركي التحميل المفتوح بوحدات اشتراك شهرية، بالجيجا بايت، بدلا عن اليوم.

و تحتكر شركة يمن نت الحكومية، الانترنت في البلاد، و كانت تقدم خدمة التحميل المفتوح باشتراك شهري عبر باقتين، الأولى قيمتها 29 ألف و 400 ريال فئة ذهبية سرعتها 4 Mbps و الثانية قيمتها 17500 و سرعتها 2 Mbps.

و جاءت هذه الخطوة بعد يومين من اعلان تشكيلة حكومة الانقاذ في صنعاء، و التي عين جليدان محمود جليدان وزير للاتصالات ضمن تشكيلتها.

و سيلحق هذا الاجراء أضرار فادحة بالمشاريع الصغيرة في مجال الانترنت، كمقاهي الانترنت و شبكات بثه التي انتشرت بشكل واسع، كمشاريع صغيرة تقتات منها الاف الأسر.

و سيؤدي هذا الاجراء إلى اغلاق هذه المحلات و الشبكات، ما سيؤدي إلى تضرر الأسر التي كانت تقتات منها، في وقت تشهد فيه البلاد انهيارا اقتصاديا، و تدهور مستوى دخل الفرد إلى مستويات تهدد بانتشار المجاعة، التي بدأت بالظهور في تهامة، غرب البلاد.

و يهدد هذا القرار غير المعلن الصحافة الالكترونية التي يعد الانترنت هو المحرك الأساسي لها، و الذي بدونه ستتوقف عن العمل، ما سيؤثر على استمرارية المواقع الالكترونية، كونه سيضيف عليهم أعباء مالية كبيرة.

و بدأت يمن نت منذ الاسبوعين الماضيين بتخفيض سرعة التحميل المفتوح إلى مستويات متدينة، قبل أن تتخذ قرارها الأخير بإلغاء الخدمة.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى