العرض في الرئيسةفضاء حر

تغاريد غير مشفرة (55).. نحتاج إلى جنون ما في هذه الحرب

يمنات

أحمد سيف حاشد

(1)

• الخوف يقود إلى الهزيمة التي يصنعوها لنا بأعصاب باردة .. كل يوم تدنون من الهزيمة حتى باتت قاب قوسين أو أدنى.. شعبكم تسحقه الفاقة والمجاعة.. مصالح الغرب ليست أهم من شعبكم.. ما أحوجنا إلى الجنون الذي يهدد تلك المصالح ويوقظ العالم والضمير..

(2)

• طالما الغرب بمنأى عن الخسارة، بل ولا زال يجني المال والمصالح من استمرار الحرب، فلن تتوقف، وأن مناشداته لإيقاف الحرب ليست جادة وعملية حتى يحيق بتلك المصالح التهديد والخطر. ستظلون تنزفون وينزف الوطن ويموت شعبكم فاقة ومجاعة، ولن تظفروا بالسلام إلا مستسلمين ومفرطين بكل شيء وأول شيء الوطن.

(3)

• طالما مصالح الغرب في المملكة مصانة وفي أمان، فلن تكن الدعوات لوقف الحرب من قبل الغرب جادة، وستسمر فترة الحرب مدة أطول.. ما أحوجنا للشجاعة والمغامرة.. ودونهما ستخسرون كل شيء.. نعم كل شيء.

(4)

• كل المؤشرات بدأت تتضح هذه الحرب لن تتوقف قبل سنوات إن ظلت بريطانيا وأمريكا بعيدة عن آثارها المدمرة أو المهددة لمصالحهما.. طالما أن مصالح أمريكا وبريطانيا تنصب في جلب المال وفاحش الثراء وتعاظمه ، وطالما هذه الحرب توفر لهما كل ذلك دون كلفة تذكر، فهذا يعني أن نهاية الحرب لازالت بعيدة. ستظل بريطانيا وأمريكا تتعاطى مع هذه الحرب بإيقاع بطيء طالما ظلت هذه الحرب تحت السيطرة والتحكم من قبلهما.. وسيظل شعبنا يدفع باهض الثمن ويساق إلى المقابر.. ما نحتاج إليه اليوم ونراه ألح وأدعى هو تغيير قواعد هذه الحرب، وبما ينسف تلك العوامل التي تطيلها وتعمل على استمرارها على حساب شعبنا الذي يدفع كلفة أكبر مما يحتمل.. نعم نحتاج إلى مغامرة ما ..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى