أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادي حراكي يكشف عن حوار سياسي لتشكيل تكتل سياسي في حضرموت وتهيئة المكلا لأن تكون مركز القرار السياسي في الجنوب

يمنات – صنعاء

كشف أمين سر المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير و استقلال الجنوب، فؤاد راشد، عن حوار سياسي مكثف بين مكونات الحراك الجنوبي و القوى السياسية المختلفة و منظمات المجتمع المدني و الشخصيات السياسية و الاجتماعية بمحافظة حضرموت منذ نحو أربعة أشهر لتشكيل تكتل سياسي موحد برؤية واحدة و قيادة واحدة.

و أكد راشد أن هذا التكتل سيكون صوت حضرموت السياسي المعبر عن إرادة أبنائها.

و نقلت صحيفة “السياسة” الكويت، عن راشد أن هذا التكتل السياسي سيعلن عنه قريباً حال اكتمال الإجراءات اللازمة.

و أوضح إن رئاسة التكتل ستعمم الفكرة على محافظات الجنوب كافة ليتم محاكاة حضرموت على طريق التهيئة السليمة و السلسة لإعلان الحامل السياسي الجنوبي المنبثق عن المحافظات، الذي سيضم مكونات الحراك و القوى السياسية و المقاومة الوطنية الجنوبية و منظمات المجتمع المدني.

و لفت إلى أن التكتل الجنوبي سيكون بمثابة ائتلاف للقوى الوطنية الجنوبية المعبرة عن إرادة شعب الجنوب.

و نوه إلى أن هذا التكتل يمكنه أن ينظم في النصف الأول من العام المقبل، انتخابات محلية تحل عملياً محل السلطات، و هي من سيتعامل مع الشعب باعتبارها سلطات تستمد قوتها من شعب الجنوب وعبر انتخابات حرة.

و شدد على أن الحامل السياسي الجنوبي يجب أن يخرج من رحم المكونات السياسية، وهو ما سيتم انجازه.

و دعا شعب الجنوب إلى مساندة السلطات المحلية في الجنوب التي تنوء بهموم البنى التحتية المهدمة بفعل الحرب و الفساد، ما يتطلب منها التفرغ الكامل و بذل جهود مضنية و شاقة في انجاز الملفات الخدمية العديدة، التي وجدت السلطات المحلية نفسها أمام متطلبات انجازها في ظل عدم توفر الإمكانات، مطالبا إياها بدعم المكونات.

و أشار إلى أن المكلا مهيأة لأن تكون مركز القرار السياسي الجنوبي في المرحلة النضالية المقبلة لثورة شعب الجنوب حتى انجاز الهدف الوطني، خصوصاً أنها ستحتضن مليونية في نوفمبر المقبل، بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.

زر الذهاب إلى الأعلى