أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“محسن” يفعل عضويته في المؤتمر الشعبي بعد أيام من الحديث عن خارطة ولد الشيخ للحل في اليمن التي تنص على استقالة من منصبه

يمنات – صنعاء – خاص

اعلن الفريق علي محسن الأحمر، نائب هادي، تفعيل عضويته في المؤتمر الشعبي العام.

جاء ذلك في لقاء جمعه بقيادات مؤتمرية موالية لـ”هادي” في العاصمة السعودية، الرياض.

و حسب وكالة “سبأ” الحكومية التي تدار من الرياض، قال محسن: كنت أحد الأعضاء المؤسسين للحزب و إنني اليوم مع كل الشرفاء فيه أنشط عضويتي كعضو مؤسس في المؤتمر الشعبي العام الداعم للشرعية.

و أكد أن ذلك يأتي بما يخدم بقاء الحزب كمكون سياسي هام و تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، و بما يحقق استعادة الدولة و بناء اليمن الاتحادي و الحفاظ على أهداف الثورة.

و أشار إلى أن تفعيل عضويته في المؤتمر تأتي لمنع محاولات من سماهم “الانقلابيون الحوثيون” إلغاء المؤتمر و التفرد بالسلطة و الاستفراد بالقوة و بالقرار الشعبي لليمنيين تحت قوة السلاح.

و جاء تفعيل محسن لعضويته في المؤتمر الشعبي العام، بعد 3 أيام من تسليم ولد الشيخ لخارطة الطريق الجديدة، و التي تتضمن استقالة على محسن بعد توقيع اتفاق بموجب خارطة ولد الشيخ، حيث يعين هادي نائب توافقي ينقل إليه صلاحياته كاملة.

و على الرغم من عضوية “محسن” في اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي، ظل الرجل هو الذراع العسكري لتجمع الإصلاح (اخوان اليمن)، و ظل علاقاته منذ تأسيس المؤتمر الشعبي في بداية الثمانينات متوطدة بالإخوان.

و يرى مراقبون إن اعلان محسن تفعيل عضويته في المؤتمر مؤشر إلى سعي الرجل خلال الفترة القادمة إلى ممارسة العمل السياسي.

و اعتبروا أن “محسن” ربما يعلم بأن خارطة ولد الشيخ ستمر ما يجعله ملزما بالاستقالة، و من هنا لابد من ترتيب وضعه من الآن، و الاستفادة من قيادات المؤتمر الموالية لـ”هادي” للمساومة بها على قيادة الحزب في صنعاء، كونه لا يزال عضوا في المؤتمر و لم يتم فصله كما حصل مع “هادي” و غيره.

زر الذهاب إلى الأعلى