أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الخارجية الروسية تكشف عن ما دار بين ولد الشيخ ونائب وزير الخارجية الروسي

يمنات – صنعاء

قالت الخارجية الروسية، إن موسكو قلقة إزاء انتهاكات حقوق الإنسان و سقوط ضحايا مدنيين في اليمن.

و أكدت عزمها على الاستمرار بالمساعدة و بنشاط، على بحث اليمنيين بأنفسهم، عن حلول توافقية في إطار التسوية السياسية، و كذا المساعدة في رفع الحصارين الجوي والبحري عن اليمن.

و أشار بيان صدر عن الخارجية الروسية، الاربعاء 19 أكتوبر/تشرين أول 2016، أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف التقى مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و خلال المحادثات ركز الجانبان على قضايا الحل السياسي في اليمن، و وقف النزاع الداخلي الدموي المستمر.

و حسب البيان، أعرب ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، خلال لقاء عقده مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بموسكو، عن قلق بلاده البالغ لانتهاكات حقوق الإنسان و سقوط ضحايا مدنيين في اليمن.

و قال البيان: أكد الجانب الروسي عزمه على الاستمرار بالمساعدة، وبنشاط، على بحث اليمنيين بأنفسهم، عن حلول توافقية في إطار التسوية السياسية في اليمن.

و أضاف البيان: يوجد توافق عام على أن إحلال السلام والاستقرار واستعادة الدولة في اليمن، سيتطلب حلاً تفاوضياً مقبولاً من الأطراف، مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع القوى الاجتماعية والسياسية الكبرى في البلاد.

و أشار البيان إلى أن الجانبان ناقشا قضايا تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي المأساوي في اليمن، من خلال ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع مناطق البلاد، ورفع الحصارين الجوي والبحري عن اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى