أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يستخدم حكومة هادي قفاز لمسح جريمة صالة العزاء .. قائد عسكري موالي لـ”هادي”: مجزرة الصالة الكبرى تسبب بها ضابط في غرفة العمليات

يمنات – صنعاء

قالت صحيفة سعودية، إن مصدر رئاسي في حكومة هادي كشف لها عن تغييرات مرتقبة في قيادات الجيش و هيئة الأركان.

و نقلت صحيفة “عكاظ” عن المصدر أن “هادي” يستعد حالياً لإصدار حزمة من القرارات، ستطال قيادات كبيرة في الجيش و هيئة الأركان و قادة المناطق العسكرية و قيادات ميدانية في قواعد جوية.

و حسب الصحيفة، وجه “هادي” بضرورة محاسبة من يقف وراء المعلومات المغلوطة التي أدت إلى حادثة الصالة الكبرى و إحالتهم إلى القضاء العسكري.

و نقلت “عكاظ” عن نائب رئيس هيئة الأركان اللواء ركن ناصر الطاهري، إن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى أن ضابطا أعطى الإحداثيات لمكان اجتماع قيادات عسكرية (حوثية) في صنعاء، و من ثم تمت ضرب الهدف لأهميته.

و حسب الطاهري، الضابط الذي اعطى الاحداثيات يعمل في إحدى غرف العمليات، و تلقى اتصالا بأهمية الهدف، و التعامل معه سريعاً قبل خروج القيادات المستهدفة، دون أن يكن يعلم أنها صالة عزاء.

و أكد الطاهري للصحيفة السعودية أن التحقيقات ستكشف الكثير من المعلومات.

و شدد على أن قيادات السلطات (الشرعية) و التحالف لا يمكن أن يوافقوا على مثل هذا العمل إذا كانت الأمور لديهم واضحة بأن الهدف صالة عزاء.

و أعتبر مراقبون أن حكومة هادي بدأت بتولي الالتفاف على مجزرة الصالة الكبرى الكبرى بصنعاء، بعد أن حملها التحالف السعودي مسئوليتها.

و أشاروا إلى أن عملية الالتفاف بدأت بتحميل التحالف السعودي جهة لم يحددها في هيئة أركان قوات هادي تلاها تصريحات المقدشي لصحيفة “الوطن” السعودية بأن هيئة الأركان متعددة، و من ثم تشكيل حكومة هادي لجنة لاستكمال التحقيقات، الأحد 16 أكتوبر/تشرين أول 2016، و من ثم تصريح الطاهري بعد يوم من تشكيل اللجنة بأن المتسبب في ذلك ضابط واحد فقط.

و تسألوا: متى توصلت اللجنة التي شكلها هادي في وقت متأخر من مساء الأحد لما صرح به الطاهري لصحيفة “عكاظ” الصادرة صباح الاثنين.

و لفتوا إلى أن ذلك يعد مسرحية هزلية تثبت حجم التلاعب بالمجزرة و الالتفاف عليها، و من ثم تمييعها.

و نوهوا إلى أن هذا التلاعب يكشف أن حكومة هادي ليست أكثر من قفاز استخدمها التحالف السعودي لمسح جريمته.

للمزيد

التحالف السعودي يقر بارتكاب مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء ويحملها حكومة هادي

المقدشي يعلق على اتهام التحالف لهيئة أركان قوات هادي بقصف صالة العزاء بصنعاء

هادي يشكل لجنة للانضمام لفريق تحقيق التحالف السعودي لاستكمال التحقيقات في قصف صالة العزاء بصنعاء

المحلل السياسي عبد الوهاب الشرفي: بيان التحالف السعودي بشأن مجزرة صنعاء اهدار مبرمج وتتويه للجريمة في دهاليز التحقيقات

مواضيع متعلقة بمجزرة الصالة الكبرى

زر الذهاب إلى الأعلى