أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الناصري ينسحب من مجلس تنسيق مقاومة تعز

يمنات – صنعاء

أنسحب التنظيم الناصري من عضوية مجلس تنسيق المقاومة بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، الذي يرأسه الشيخ حمود المخلافي.

و نقل موقع “العربي” عن عادل العقيبي، عضو المجلس و ممثّل “التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري” فيه، أن قرار الانسحاب يرجع لاتخاذ هادي قرارا باستيعاب و دمج أفراد المقاومة الشعبية، في المؤسّستين العسكرية و الأمنية.

و اعتبر أن هذا القرار يهدف إلى منع تعدّد الكيانات و الاستقطاب بمختلف أشكالها، باعتبار أن الجيش والأمن هما المؤسّسة الحامية للشعب، المدافعة عن مكتسباته، والضامنة لحقوقه و كرامته، و إسناداً للسلطة المحلّية لاستعادة دورها و وظيفتها في إدارة شؤون المحافظة و المواطنين.

و أشار إلى أن المبرّرات التي نشأ مجلس تنسيق المقاومة في تعز على أساسها قد انتفت بتعيين محافظ للمحافظة، و دمج مقاومتها في وحدات ما يعرف بـ”الجيش الوطني”.

و طالب الجميع أن يكونوا عوناً للسلطة المحلّية وأجهزتها، و ما يعرف بـ”الجيش الوطني” في استكمال ما سماها “معركة التحرير” و “معركة تثبيت الأمن، و الاستقرار و مواجهة الاختلالات و السلاح المنفلت”، لاستعادة مدنية تعز التي تقتضي تفعيل أجهزة الدولة و مؤسّساتها، و إنهاء أي مؤسّسات بديلة أو موازية لها.

و قال: تقدّمت في اجتماع مجلس تنسيق المقاومة، الثلاثاء 04 أكتوبر/تشرين أول 2016، بمقترح لحلّ المجلس بعد انتفاء مبرّرات بقائه، إلا أن إصرار البعض على استمراره، و بقائه لم يبق لي من خيار سوى الانسحاب من عضوية المجلس.

و أضاف: موقفي لا يمسّ المقاومة و لا يعني التنصّل منها بقدر ما هو تعزيز لقيمتها، و إعلاء للمدنية التي ننشدها، و قاتلنا من أجلها.

زر الذهاب إلى الأعلى