أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: طائرة عسكرية سعودية تنقل المقدشي وضباط أخرين من مأرب إلى الرياض

يمنات – صنعاء

قال موقع “العربي” إن مصدر أمني في محافظة مأرب، كشف له قيام وحدة عسكرية سعودية، الأحد 16 أكتوبر/تشرين أول 2016، باقتياد رئيس هيئة الأركان لقوّات هادي، اللواء محمّد علي المقدشي، من القصر الجمهوري في مدينة مأرب، شمال شرق البلاد، إلى مقرّ قيادة “التحالف السعودي”.

و أشار الموقع، أن المقدشي نقل إلى الرياض، مع رئيس جهاز الأمن السياسي في محافظة مأرب، العميد ناجي حطروم، و مجموعة من الضبّاط، على متن طائرة عسكرية.

و حسب الموقع، وجهت للمقدشي و حطروم و8 ضبّاط تهمة تزويد عمليّات “التحالف السعودي”، بمعلومات خاطئة، تسبّبت في قصف الصالة الكبرى بصنعاء و التي راح ضحيتها قرابة 800 قتيل و جريح، عصر السبت 8 أكتوبر/تشرين أول 2016.

و أشار إلى أن المقدشي و حطروم كانا يديران مركز عمليّات توجيه الضربات الجوّية لـ”التحالف السعودي”، في القصر الجمهوري، بمدينة مأرب، بتكليف من نائب هادي، علي محسن الأحمر، الذي لم يستبعد مصدر الموقع استدعاؤه من قبل الرياض للتحقيق.

و كانت لجنة التحقيق، التي شكّلها “التحالف السعودي” في حادثة قصف صالة العزاء بمساعدة أمريكية، توصّلت إلى تأكيد قيام طيران “التحالف السعودي” بقصف الصالة، لكنّها أرجعت السبب إلى معلومات مغلوطة من جهة تابعة لرئاسة الأركان التابعة لقوات هادي.

زر الذهاب إلى الأعلى