أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رويترز: هجوم صاروخي ثالث على مدمرة امريكية في البحر الاحمر

يمنات – صنعاء

قالت وكالة رويترز، إن مسؤولين امريكيين افادوها أن مدمرة تابعة للقوات البحرية الأمريكية الامريكية، تعرضت السبت 15 أكتوبر/تشرين أول 2016 لهجوم صاروخي فاشل من أراض يسيطر عليها أنصار الله “الحوثيون” في اليمن في ثالث هجوم من هذا القبيل يقع خلال أيام.

و نقلت وكالة رويترز عن مسؤول دفاعي، إن عدة صواريخ أُطلقت على المدمرة “ماسون” أثناء إبحارها في المياه الدولية في البحر الأحمر، لكنها استخدمت إجراءات مضادة للدفاع عن نفسها و لم تُصب.

و نقلت عن الأميرال جون ريتشاردسون قائد عمليات البحرية الأمريكية خلال تدشين سفينة في بالتيمور، السبت، إن “ماسون تعرضت على ما يبدو من جديد لهجوم في البحر الأحمر و مرة أخرى من صواريخ كروز دفاعية ساحلية أُطلقت من ساحل اليمن”.

و قال مسؤول دفاعي أمريكي آخر، لم يكشف عن اسمه: “نقيم الموقف. كل سفننا و أطقمنا بخير ولم يصبهم أذى”. بحسب رويترز.

و نفت أنصار الله “الحوثيين” في اليمن الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن الهجومين الصاروخيين على ماسون وحذرت من أنها ستدافع أيضا عن نفسها في حال تعرضت المياه الاقليمية اليمنية لأي اعتداء.

و شددت وزارة الدفاع الأمريكية(البنتاجون) يوم الخميس على الطبيعة المحدودة للهجمات والتي استهدفت أجهزة رادار تشك في أنها مكنت من إطلاق ما لا يقل عن ثلاثة صواريخ على ماسون يومي الأحد و الأربعاء.

و قال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون في ذلك الوقت إن الهجمات الأمريكية المضادة ليس لها صلة بالحرب الأهلية الأوسع في اليمن، و التي أدت إلى حدوث مجاعة و سقوط أكثر من عشرة آلاف قتيل في اليمن منذ مارس آذار 2015.

و تقوم الولايات المتحدة حليف السعودية منذ فترة طويلة بإعادة تزويد الطائرات الحربية التابعة لتحالف تقوده السعودية بالوقود في الجو كما أنها تزود السعودية بأسلحة أمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى