فضاء حر

مثلث شر صنع مجاعة الحديدة

يمنات

علي البخيتي

* التحالف ومن معه سبب رئيس الى جانب الحوثيين في معاناة الحديدة وكل المناطق في اليمن؛ ويتحمل مسؤلية تجاه المجاعة التي بدأت تجتاح بعض المناطق.

* قصف التحالف لقوارب الصيد وتوقف الاصطياد أدى لمجاعة حقيقية لدى غالبية أسر محافظة الحديدة التي تعتمد على الصيد وبيع السمك والأنشطة المرتبطة.

* ما الذي عملته شرعية المعتوه هادي وابنه اللص جلال من أجل وقف المجاعة في الحديدة؛ أم أن مراكمة أرصدتهم في البنوك هي المعركة الأهم بالنسبة لهم؟.

* جريمة حرب وتجويع جماعي يمارسها التحالف بحق اليمنيين وبحق محافظة الحديدة على وجه الخصوص عبر قصف قوارب الصيد ومنع الاصطياد.

* اذا كانت مشكلة التحالف مع الانقلابيين فقط لماذا لا يمد يده بالمعونات الانسانية لوقف المجاعة والأوبئة التي تجتاح منطقة تهامة؟.

* سيسجل التاريخ أن تدخل التحالف العربي صنع مجاعة في اليمن ولم يساعد المتضررين؛ سيسجل التاريخ أن التحالف يدمر فقط ولا يتحمل مسؤولية.

* المجاعة تجتاح الحديدة ولصوص ومرتزقة التحالف في الرياض لم يتداعوا لاجتماع عاجل للتفكير في حل للمشكلة؛ فقط يهتمون بجمع المال والارتزاق من الحرب.

* المعتوه وابنه اللص جلال وابن دغر لا تعنيهم مجاعة الحديدة ولا الأوبئة التي تجتاحها؛ المرتزقة لا يتصرفون كيمنيين بل كلصوص وقحين وبلا أدنى أخلاق.

* مثلث شر صنع مجاعة الحديدة؛ الكهنوت الحوثي؛ وقصف وحصار التحالف؛ ومرتزقة شرعية الفنادق؛ لا أحد منهم قام بخطوات جادة حتى اللحظة.

* ‏المجاعة ضربت الحديدة؛ والحوثيون فوق ما تسببوا به للمحافظة من كوارث يضايقون منظمات الاغاثة الدولية والمحلية ويبتزونها بحقارة.

* لا يرحم الحوثيون ولا يتركوا حتى رحمة الآخرين تصل؛ لا يمكن تصديق ما يفعلونه بمنظمات الإغاثة؛ من أي صنف خلق هؤلاء؟؛بدون احساس.

* ‏أعاق الحوثيون منظمات الإغاثة وابتزوها؛ واستولوا على بعض المعونات؛وتسببوا في حرمان آلاف الأسر من سلال غذائية كانت معدة للتسليم.

زر الذهاب إلى الأعلى