أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. التوتر يعود إلى مدينة التربة بعد نجاح وساطة محلية في فك الحصار عن المجمع الحكومي

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية، إن التوتر عاد مرة أخرى إلى مدينة التربة، إلى الجنوب الغربي من مدينة تعز، مغرب الأحد 28 أغسطس/آب 2016، بعد تدخل وساطة محلية اثمرت عن رفع الحصار عن المجمع الحكومي بالمدينة من قبل قبليين.

و أشارت أن مسلحين قبليين من الصبيحة، عاودوا انتشارهم في الأطراف الغربية لمدينة التربة، و وسط المدينة، عقب أنباء عن تهريب المتهم بقتل بائع القات، في مدرعة عسكرية تتبع اللواء 35 مدرع.

و أفادت بأن مسلحين قبليين على متن سيارتين من نوع شاص لاحقوا مدرعة عسكرية بعد مغادرتها المجمع الحكومي، ما تسبب في انقلابها بمنطقة الكسر، غرب مدينة التربة.

و أوضحت أن المسلحين حاصروا المنطقة، و منعوا الاقتراب من المدرعة التي انقلبت، و اعتقلوا من كان فيها.

و لفتت إلى أن العناصر القبلية تقول إن المتهم بقتل بائع القات “أبو عيون” ظهر الأحد في سوق التربة، تم تهريبه على متن المدرعة.

و لم تؤكد المصادر حقيقة الأنباء التي تم تداولها حول فرار المتهم بعد انقلاب المدرعة العسكرية.

و كانت شخصيات اجتماعية تمكنت عصر الأحد، من احتواء حصار العناصر القبلية للمجمع الحكومي لمديرية الشمايتين في مدينة التربة.

و قضى الاتفاق بين المحاصرين في المجمع و العناصر المسلحة المحاصرة له، على بالسماح بإخراج القتلى و الجرحى من المجمع الحكومي، و تسليم المتهمين بالقتل للجهات الامنية لتتولى اتخاذ اجراءاتها و ايصالهم إلى القضاء للفصل في القضية. غير أن الأوضاع عادت للتوتر مرة أخرى عقب أنباء تهريب المتهم الرئيسي في القضية.

و نشبت اشتباكات بين عناصر قبلية من الصبيحة و أخرين من أبناء مدينة التربة من جهة و حراسة المجمع الحكومي لمديرية الشمايتين من جهة أخرى، عقب مقتل بائع القات رأفت محمد الملقب بـ”أبو عيون” في سوق القات بمدينة التربة، قبيل ظهر الأحد.

و يتهم المسلحون القبليون قيادي في المقاومة فر إلى المجمع الحكومي، بقتل “أبو عيون”، فقاموا بمحاصرة المجمع الحكومي، الذي كان يتواجد بداخله وكيل محافظة تعز و سكرتير منظمة الاشتراكي بالمحافظة، محمد عبد العزيز الصنوي.

و ادى اتشار المسلحين حول المجمع إلى نشوب اشتباكات بين العناصر القبلية والمساندين لهم و المحاصرين في المجمع، ما ادى إلى سقوط 9 ضحايا بينهم 2 قتلى.

تعز .. اشتباكات في مدينة التربة ومجاميع قبلية مسلحة تحاصر المجمع الحكومي على خلفية مقتل بائع قات

زر الذهاب إلى الأعلى