أدب وفنالعرض في الرئيسة

اليمن تحصد ثلاث ميداليات ذهبية في المسابقة الدولية للمبدعين العرب

يمنات – صنعاء

حصدت اليمن ثلاث ميداليات ذهبية في المسابقة الدولية التي نفذها ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي بعنوان “أفضل العرب في العالم”.

وفاز الفنان التشكيلي اليمني ردفان المحمدي بلقب أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم في قسم فيجراتف ارت “الفن التشخيصي”، فيما فازت الفنانة هيفاء الرباطي بالمركز الأول في الفن الرقمي، والفنان أحمد الوصابي بالمركز الأول في النحت والتركيب.

وحظي الفنانون الثلاثة بميداليات ذهبية لتحقيقهم المراكز الأولى كلاً في مجاله، بجانب الشهادات التكريمية ودروع الملتقى والتي طبعت عليها اسمائهم بالحروف الذهبية.

 وذكر بيان صادر عن الملتقى أنه وبعد مسابقة حادة دامت عدة شهور شارك فيها الكثير من أهم الفنانين والفنانات التشكيليين المحترفين العرب حول العالم، فازت جمهورية اليمن في قسم الفن التشكيلي من بطولة كأس العالم للمبدعين العرب لعام ٢٠١٦ و اللتي أقيم حفلها الختامي في منطقة الميفير الشهيرة في مركز العاصمة اللندنية مساء الجمعة ١٩ أغسطس.

وذكر البيان أن المبدعون اليمنيين أبهروا لجنة التحكيم الدولية (والمؤلفة من قضاة عرب وأجانب عالميين) بأعمالهم الجميلة و الإحترافية و اللتي فاقت بأسلوبها و جودتها التوقعات.

أبهر المبدعون اليمنيون لجنة التحكيم الدولية (و المؤلفة من قضاة عرب و أجانب عالميين) بأعمالهم الجميلة و الإحترافية و اللتي فاقت بأسلوبها و جودتها التوقعات.

مشيراً إلى أن البطولة تضمنت معظم إختصاصات الفن التشكيلي، وحصدت اليمن ثلاثة ميداليات ذهبية، فيما حلت المملكة المغربية في المرتبة الثانية و برصيد ميداليتين ذهبيتين و فضيتين، وتقاسمت كلاً من السعودية، الكويت، الجزائر المركز الثالث في البطولة و برصيد ميدالية ذهبية لكل منهما، كما حصلت أريتريا على المرتبة الرابعة من خلال برونزية حصدها مبدعها محمود دبروم.

وأقيم الحفل الختامي للجائزة المسماه بطولة كأس العالم للمبدعين العرب أو ما يعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم برعاية المكتب الثقافي للسفارة المصرية و شركتين بريطانية AAA Accountancy وبريطانية بإدارة عربية Charif Design وبتنظيم من قبل المجموعة العربية The Arabs Group أهم شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم.

وحضر الحفل ممثلون دبلوماسيون عرب وأجانب و بعض مشاهير العالم من أمثال عازفة الساكسافون العالمية سارة شاندلر، المدربة البريطانية العالمية جيليان هاسلم، رئيسة منظمة فنانات العالم التشكيلية حياة سعيدي و مصممة الأزياء العالمية إيمي إليزابيث بروكس.

وأكد البيان في اتمته أن البطولة لا تزال مستمرة و سيقام حفلها الختامي يومي الأحد ١٨ و الأثنين ١٩ ديسمبر القادم بتنظيم و إشرف المجموعة العربية The Arabs Group في لندن.

زر الذهاب إلى الأعلى