العرض في الرئيسةرياضة

حصار التحالف السعودي يمنع منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم من السفر لخوض معسكريهما الخارجيين

يمنات – صنعاء

منع الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على اليمن جواً وبراً وبحراً المنتخبان الوطنيان لفئتي الشباب والناشئين لكرة القدم من السفر لخوض معسكريهما الخارجيين استعدادا لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا لكلا الفئتين المقرر إقامتهما في البحرين والهند خلال سبتمبر وأكتوبر القادمين.

و أوضحت وكالة “سبأ”، ان منتخبا الشباب والناشئين اضطر إلى الاستمرار في معسكريهما الداخليين بالعاصمة صنعاء حتى يتمكنا من التوجه لخوض المعسكرين الخارجيين، حيث يقود منتخب الشباب المدرب الوطني محمد النفيعي، فيما يقود منتخب الناشئين المدرب الوطني أمين السنيني.

وأشار المصدر، الى انه كان من المقرر أن يتوجه منتخب الشباب الوطني لكرة القدم الأربعاء الماضي إلى العاصمة المصرية القاهرة لخوض معسكر خارجي استعدادا لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في البحرين خلال أكتوبر القادم حيث يلعب منتخب اليمن ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات قطر حامل اللقب، إيران، واليابان.

كما كان مقررا أيضاً أن يتوجه منتخب الناشئين إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لخوض معسكر خارجي يستمر 25 يوما استعدادا لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا لهذه الفئة التي تنطلق في مدينة جوا بالهند منتصف سبتمبر القادم حيث يلعب منتخب اليمن ضمن المجموعة الرابعة في مواجهة منتخبات أوزبكستان حامل اللقب، كوريا الشمالية، وتايلاند.

و نوه المصدر، رغم أن رحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي كانت مفتوحة بشكل محدود بواقع رحلة إلى رحلتين يومياً خلال الأشهر القليلة الماضية، ورغم أنه تم حجز تذاكر طيران لكلا المنتخبين الوطنيين إلا أن التحالف السعودي منع قبل نحو أسبوعين الرحلات الجوية من وإلى المطار، ما حال دون مغادرة المنتخبين لمعسكريهما الخارجيين.

كما تسبب منع الرحلات الجوية في إرباكات لبرنامجي الجهازين الفنيين لمنتخبي الشباب والناشئين الراميان إلى إعداد المنتخبين لخوض هذه المنافسات الآسيوية الهامة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كلا الفئتين.

وليست هذه المرة الأولى التي يمنع فيها حصار التحالف السعودي المنتخبات اليمنية من خوض بطولات ومعسكرات خارجية، حيث سبق للمنتخب الأول لكرة القدم أن اضطر لمغادرة اليمن بحراً إلى جيبوتي على متن سفينة لنقل المواشي أواخر مايو من العام الماضي، كما اضطر المنتخبان الأول والأولمبي خلال أغسطس من العام ذاته إلى السفر براً من صنعاء إلى مدينة جدة السعودية مرورا بمناطق المواجهات العسكرية في محافظة مأرب، وذلك فضلاً عن تعذر مشاركة عدة منتخبات ولاعبو ألعاب أخرى في البطولات الخارجية آخرها منتخب كرة الطاولة الذي حال الحصار دون مغادرته إلى القاهرة الأسبوع الماضي لخوض معسكر خارجي استعدادا للبطولة العربية المقرر انطلاقها الثلاثاء القادم في تونس، وقد لا يتمكن أيضاً من المشاركة فيها.

إلى ذلك أوضح مدير منتخب الناشئين، الدكتور أبو علي غالب للمصدر، أن كافة الترتيبات جاهزة ليتوجه المنتخب إلى ماليزيا حيث يخوض معسكرا خارجيا يستمر نحو 25 يوما إلا أن إيقاف رحلات الطيران حال دون السفر، مؤكدا أن ذلك يضر كثيرا ببرنامج إعداد المنتخب الذي من المقرر أن يخوض أربع مباريات تجريبية في كوالالمبور مع منتخبات أخرى.

من جانبه أكد مدير منتخب الشباب الوطني جياب باشافعي أن المنتخب اضطر لتأجيل معسكره الخارجي بالقاهرة بسبب إيقاف الرحلات، مشيرا إلى أنه كان مقررا أن يخوض المنتخب عدة مباريات تجريبية مع فرق الشباب بأندية القاهرة قبل أن يتوجه للبحرين لخوض معسكر تدريبي قصير يلعب خلاله مباراتين وديتين مع نظيره البحريني مستضيف النهائيات، يومي 10 و14 سبتمبر القادم، كما يخوض مباراة ودية مع نظيره السعودي في الدمام في الأول من أكتوبر قبل خوض منافسات النهائيات.

زر الذهاب إلى الأعلى