العرض في الرئيسة

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء ويتوقع سقوط أمطار على المرتفعات والهضاب الداخلية وامتدادها إلى أجزاء من الصحاري

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء اليمنية، خاصة على سلسة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

و أشار في نشرته الخاصة ليوم الاثنين 25 يوليو/تموز 2016، إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة  لهطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا، قد تشمل السواحل الغربية و أجزاء من صحارى محافظات الجوف مأرب شبوة  و حضرموت.

يتوقع استمرار الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى، حيث تصل أقصى سرعة لها إلى أكثر الى 45 عقدة، ما يؤدي الى اضطراب شديد في البحر يصل ارتفاع الموج الى 6 امتار.

و ارجعت النشرة أسباب ذلك ترجع للرطوبة العالية المتدفقة من البحر الأحمر و البحر العربي، و الرياح النفاثة الشديدة و التبريد في طبقات الجو العليا، و الرياح الشديدة على ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن.

و حذر المركز المواطنين و سائقي المركبات في المحافظات الآنفة الذكر بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان؛ و من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، و العواصف الرعدية.

و نبه المركز الصيادين و مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى و ربابنة السفن في البحر العربي و خليج عدن من اضطراب البحر الشديد.

نشرة خاصة الاثنين 25 يوليو2016

 

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 25 يوليو 2016

هطلت مساء أمس أمطار تراوحت  ما بين المتوسطة و الغزيرة على أجزاء من محافظات (صنعاء  ،  ذمار ، حجة, المحويت ,  عمران , إب ، تعز ، صعدة ، شبوة).

يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على سلسة المرتفعات الجبلية  و الهضاب الداخلية، حيث لا تزال الفرصة مهيأة  لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد، كما قد تشمل الامطار أجزاء من صحارى محافظات الجوف مأرب  شبوة  و حضرموت.

و في المناطق الساحلية يتوقع أن تكون الاجواء غائمة  جزئيا ، حارة و رطبة مع تشكل  خلايا من السحب الممطرة على اجزاء من السواحل الغربية  و الجنوبية من البلاد أثناء الفترة المسائية.

يستمر نشاط الرياح السطحية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطري و تتراوح سرعتها من 20 – 45 عقدة تقريبا.

الطقس الثلاثاء 26 يوليو 2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى