العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

مواطن: جنود من أوقاف العاصمة يعتدون على نجلي على ذمة قضية ايجارات منظورة أمام القضاء وعضو النيابة المناوبة رفض تدوين محضر اثبات بالواقعة واحالة نجلي إلى المستشفى

يمنات – خاص

اعتدى جنود يتبعون مكتب أوقاف العاصمة صنعاء، الأحد 24 يوليو/تموز 2016، على نجل المواطن يوسف الصراري في ورشة يملكها بشارع الستين الغربي بالعاصمة صنعاء، على ذمة المطالبة بدفع ايجارات.

و قال هيثم يوسف الصراري لـ”يمنات”، إن طقمين يتبعان مكتب أوقاف العاصمة صنعاء، عليهما جنود و مدنيين، هاجما ورشة لحام يملكها والده جوار مصرف اليمن البحرين الشامل بشارع الستين، ظهر الأحد، و قاموا بالاعتداء عليه، عقب مطالبته بدفع ايجارات شقة يستأجرها والده من المكتب في عمارة الأوقاف بجولة عصر من قبل 25 عام.

و أوضح أن عدد من الجنود و المدنيين، و بعد الاعتداء عليه، ارغموه على صعود أحد الأطقم و نقلوه إلى سجن في مكتب أوقاف العاصمة. مشيرا إلى أنهم لم يتركوه يغلق الورشة، التي ظلت مفتوحة.

و حسب هيثم الصراري، منع من الاتصال بوالده أو أي شخص من أقاربه، حتى الرابعة عصرا، عندما سمح له بالاتصال بوالده.

و نوه إلى أن القائمين على سجن مكتب الأوقاف، ارغموه على التبصيم و التوقيع على التزام بدفع الايجارات و اخلاء الشقة، بعد الاعتداء عليه من قبل أحد القائمين على سجن المكتب، عقب رفضه التوقيع على التعهد.

و قال هيثم إن الخدوش الظاهرة على احدى يديه، كانت بسبب الاعتداء الذي تعرض له من قبل المعتدين عليه.

هيثم الصراري1

هيثم الصراري0

و قال لـ”يمنات” يوسف الصراري، والد هيثم و مالك الورشة، إن قضية الايجارات مع مكتب الأوقاف احيلت من النيابة إلى المحكمة المختصة، منوها إلى أنه المعني بدفع الايجارات. متهما مكتب الأوقاف بالاعتداء على نجله القاصر، الذي كان في الورشة.

و أشار إلى أنه تعرض لأضرار جراء ترك الورشة مفتوحة، كاشفا أن ماكينة لحام يابانية الصنع، تقدر قيمتها بأكثر من 700 ألف فقدت من المحل. لافتا إلى أنه سبق و أن حاول جنود المكتب قبل شهرين مصادرة مولد كهرباء تابع للورشة، غير أن تدخل البعض حال دون ذلك.

و أشار الصراري إلى أنه قدم شكوى لعضو النيابة المناوبة في العاصمة لإثبات حالة الاعتداء، و طلب احالة نجله إلى المستشفى، غير أن عضو النيابة المناوبة، احالة نجله إلى المستشفى أو تحرير محضر بالواقعة.

و طالب الصراري بضبط المعتدين على نجله، محملا مكتب أوقاف الأمانة مسئولية ما فقد من المحل. 

زر الذهاب إلى الأعلى