العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على المرتفعات والهضاب والرياح الشديدة على ارخبيل سقطرى

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، أن الأجواء لا تزال غير مستقرة على سلسلة المرتفعات الجبلية و الهضاب الداخلية.

و أشار المركز في نشرته الجوية الخاصة ليوم الأحد 24 يوليو/تموز 2016، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالرعد أحيانا، و قد تشمل السواحل الغربية، و أجزاء من صحاري محافظات الجوف و مأرب و شبوة، و حضرموت.

و توقع المركز في نشرته، استمرار الرياح الموسمية شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى، و تصل أقصى سرعة لها أكثر من 50 عقدة.

و حسب النشرة، يرجع ذلك للرطوبة العالية المتدفقة من البحر الأحمر والبحر العربي و الرياح النفاثة الشديدة و التبريد في طبقات الجو العليا، و الرياح الشديدة على ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن.

و حذر المركز المواطنين في المحافظات آنفة الذكر من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و الانهيارات الصخرية في الطرقا و المنحدرات الجبلية، و من العواصف الرعدية.

كما حذر الصيادين و مرتادي البحر حول ارخبيل سقطرى و ربابنة السفن في البحر العربي و خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

نشرة خاصة الاحد 24 يوليو2016

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 25 يوليو 2016

هطلت مساء أمس أمطار تراوحت  بين المتوسطة والغزيرة على أجزاء من المحافظات الجبلية، سجلت محطات الرصد الجوي جانب منها (11 ملم في صنعاء  ،  7ملم في كلا من  ذمار وحجة , 12 ملم في السدة , 6 ملم في المحويت ,  5 ملم في عمران , 4 ملم في إب).

و شملت الأمطار أجزاء من محافظات تعز ، الحديدة ، الضالع ، لحج , البيضاء , ابين ، شبوة و أجزاء من محافظة حضرموت،  وكانت جلها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

يتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء بخاصة على سلسة المرتفعات الجبلية  والهضاب الداخلية حيث لا تزال الفرصة مهيئة  لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا  كما قد تشمل الامطار أجزاء من صحارى محافظات الجوف مأرب  شبوة  وحضرموت.

و في المناطق الساحلية  يتوقع أن تكون الاجواء غائمة  جزئيا  اجمالا , حارة ورطبة مع تشكل  خلايا من السحب الممطرة علي اجزاء من السواحل الغربية من البلاد أثناء الفترة المسائية  فيما يستمر نشاط الرياح السطحية الجنوبية الغربية على أرخبيل سقطري لتتراوح سرعتها من 20 – 40 عقدة تقريبا تنشط احيانا لتصل الى 50 عقدة.

الطقس الاثنين 25 يوليو2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى