العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع هطول أمطار على عدد من المناطق ويواصل التحذير من الانهيارات الصخرية واضطراب البحر وتدفق السيول

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوي، هطول امطار مصحوبة بالعواصف الرعدية قد تكون غزيرة على المناطق الجنوبية الغربية أثناء فترتي الظهيرة و المساء مع احتمال امتدادها شرقا إلى أجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية حتى هضبة حضرموت.

و توقع المركز في نشرته الجوية الصادرة السبت 23 يوليو/تموز 2016، استمرار الرياح الموسمية شديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن.

و قال المركز إن حالة عدم الاستقرار في الأجواء، ترجع إلى الرطوبة المتدفقة من البحرين الأحمر و العربي و الرياح النفاثة الشديدة و التبريد في طبقات الجو العليا، و الرياح الشديدة على أرخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن، و التي تصل أقصى سرعة لها إلى 50 عقدة.

و حذر المركز المواطنين المواطنين في المناطق آنفة الذكر من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و الانهيارات الصخرية في الطرقا و المنحدرات الجبلية.

كما حذر من العواصف الرعدية و اضطراب البحر في ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن.

نشرة خاصة السبت 23 يوليو 2016

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأحد 24 يوليو 2016

هطلت مساء أمس أمطار تراوحت بين الخفيفة و المتوسطة و الغزيرة شملت أجزاء من محافظات صنعاء، ذمار (24 ملم) ، إب (4 ملم) ، السدة (4.6 ملم).

شملت الأمطار أجزاء من محافظات تعز، الضالع، لحج،  البيضاء، أبين، شبوة و أجزاء من محافظة حضرموت ، و كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

أجواء غائمة جزئياً ، مع نشاط للرياح السطحية على أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها مابين 30  إلى 40 عقدة ، تنشط لتصل إلى 50 عقدة ، وإتجاهها جنوبية غربية ويكون البحر مضطرب جداً إلى عالي  .

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجبلية الغربية بوجه عام و إجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية و أجزاء من هضبة حضرموت.

يتوقع تشكل سحب ركامية كثيفة و خلايا من السحب الرعدية الممطرة خلال فترتي الظهيرة و المساء؛ و حتى وقت متأخر من الليل على تلك المناطق.

أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على المناطق الساحلية الجنوبية والشرقية بسبب السحب الركامية المنخفضة و العالية التي قد يرافقها هطول  أمطار خفيفة متفرقة.

صحوة إلى غائمة جزئياً و قد تتشكل خلايا من السحب المزنية على السواحل الغربية، التي تشهد رطوبة نسبية عالية و درجات حرارة عظمى مرتفعة.

الطقس الاحد 24 يوليو 2016

 

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى