العرض في الرئيسة

الأرصاد يتوقع هطول امطار على المرتفعات الغربية ويحذر من الانهيارات الصخرية وتدفق السيول

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، إن حالة من عدم الاستقرار تشهدها الأجواء اليمنية.

و توقع المركز في نشرته الجوية الصادرة عصر الجمعة 22 يوليو/تموز 2016،  هطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح شديدة على المرتفعات الجبلية الغربية، أثناء فترتي الظهيرة و المساء، مع احتمال امتداها شرق إلى الهضاب الداخلية.

كما توقع المركز استمرار الرياح الموسمية شديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن.

و أرجع المركز أسباب ذلك للرطوبة العالية المتدفقة من البحرين الأحمر والعربي و الرياح النفاثة الشديدة و التبريد في طبقات الجو العليا، و الرياح الشديدة على ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن.

و حذر المركز المواطنين و سائقي المركبات في المناطق الجبلية الغربية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجيء للسيول في الشعاب و الأوديةن و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

كما حذر الصيادين و ربابنة السفن حول ارخبيل سقطرى و شمال شرق خليج عدن من اضطراب البحر.

نشرة خاصة الجمعة 22 يوليو2016

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 23 يوليو 2016

هطلت مساء أمس تراوحت بين خفيفة ومتوسطة إلى غزيرة ، شملت أجزاء من محافظات صنعاء ( 3.5 ملم) ، ذمار ( 40 ملم ) ، إب ( 22 ملم ) ، المحويت  ( 8 ملم ) ، عمران ( 3 ملم ) و السدة ( 10 ملم ) وأجزاء من الهضاب الداخلية.

يتوقع أن يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على سلسة المرتفعات الجبلية  والهضاب الداخلية مع احتمال تشكل خلايا من السحب المزنية أثناء فترتي الظهيرة والمساء، و التي قد يرافقها هطول امطار على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية  و احتمال امتدادها الى أجزاء من الهضاب الداخلية.

طقس حار على المناطق الصحراوية و درجة الحرارة العظمى تتراوح بين 38 – 41  درجة مئوية.

يشهد أرخبيل سقطرى وشمال شرق خليج عدن استمرار لنشاط  الرياح الموسمية الجنوبية الغربية؛ حيث تصل اقصى سرعة لها الى حوالي 45 عقدة.

طقس صحو إلى غا غائم  جزئيا  على السواحل الجنوبية والغربية، حيث تتشكل فيها السحب الرعدية  و درجات الحرارة العظمى،و تتراوح ما بين 32 – 39 د.م.

الطقس السبت 23 يوليو 2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى