أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

السلطة المحلية بلحج تدين استهداف مدنيين في عدة مناطق بالمحافظة وتحمل من يقف خلف الغارات والمنسقين لها مسئولية ما ترتب عليها وتطالب بالتحقيق

يمنات – صنعاء

أكدت محافظ لحج، الدكتور ناصر الخبجي، ان القصف الجوي الذي استهدف عدة أماكن في الحوطة و تبن و يافع، هدفه إرباك الوضع في المحافظة، و إعادته الى المربع الأول، بعد ان تم تحقيق تقدم امني كبير، وبدأت عناصر الجماعات المسلحة بتسليم انفسهم.

و قال الخبجي، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء 25 مايو/آيار 2016، إن قيادة محافظة لحج، طالبت اكثر من مرة، بالتنسيق الكامل معها تجنبا لأي اخطاء.

و دان الخبجي في بيانه سقوط ضحايا مدنيين، جراء هذه الغارات، و التي راح ضحيتها أسرة مكونة من 10 افراد قتلوا في منزلهم بمنطقة المحلة بمديرية تبن.

و أكد أن السلطة المحلية في المحافظة، لا تعرف شيئا عن عمليات القصف او المداهمات لا من قبل ولا من بعد.

و حمل الخبجي الجهة التي نفذت القصف و المنسقين لها، المسؤولية الكاملة.

و طالب الرئيس هادي والحكومة و قوات التحالف بالتحقيق العاجل في الحادثة، و علاج الجرحى، وتعويض اسر الشهداء ومعاجلة الاثار كاملة.

و يرى مراقبون أن هذا البيان مرتبط بالخلافات بين فصائل المقاومة، و التي باتت واضحة للعيان، خلال الأيام الماضية، منذ اتخاذ لواء الحماية الأمنية لـ”عدن” قرار بمنع دخول القات إلى المحافظة.

بيان هام من محافظ محافظة لحج

لقد تابعت قيادة محافظة لحج، التطور الخطير، والمفاجئ في المحافظة، والذي تمثل بقصف طائرات مجهولة الهوية على عدد من الاماكن في الحوطة وتبن ويافع، مما تسبب بجريمة بشعة، راحت ضحيتها أسرة مكونة من 10 افراد قتلت في منزلهم بمنطقة المحلة بتبن.

وإننا إزاء هذه التطورات الخطيرة، والجريمة البشعة، نؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن هناك من يريد إرباك الوضع في لحج، واعادته الى المربع الأول، بعد ان تم تحقيق تقدم امني كبير، وبدأت عناصر الجماعات المسلحة بتسليم انفسهم.

نود ان نطلع الرأي العام، بكل شفافية، أن قيادة محافظة لحج، طالبت اكثر من مرة، بالتنسيق الكامل معها تجنبا لأي اخطاء، وانها إذ تدين وتستنكر هذه الجريمة بأشد انواع الادانة والاستنكار، تؤكد للرأي العام انها لا تعرف شيئا عن عمليات القصف او المداهمات لا من قبل ولا من بعد.

وتحمل قيادة لحج، المسؤولية الكاملة الجهة التي قصفت، والمنسقين لها، وتطالب الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية ، وقوات التحالف العربي، بالتحقيق العاجل في الحادثة، وعلاج الجرحى، وتعويض اسر الشهداء ومعاجلة الاثار كاملة.

صادر عن قيادة محافظ لحج

زر الذهاب إلى الأعلى