أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. معارك محتدمة في نهم وسلسلة غارات سعودية على مسورة لكسر الحصار على قوات هادي

يمنات – خاص

تقول المعلومات الواردة من مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، إن المعارك ما تزال محتدمة بين مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم و قوات هادي و مسلحي الإصلاح.

و تفيد المعلومات، أن أعنف المواجهات تدور إلى الشمال من معسكر فرضة نهم، الذي لا يزال الجيش المساند لـ”أنصار الله” مسيطرا عليه، و على نقيل الفرضة الواقع باتجاه مفرق الجوف.

و حسب المعلومات، تمكنت آليات عسكرية تابعة لقوات هادي و جنود تم تدريبهم في معسكر العبر بصحراء حضرموت من قبل ضباط سعوديين، و استقدموا عن طريق مأرب، من التوغل إلى أطراف منطقة مسورة.

و أفادت بأن مسلحي الإصلاح و قوات هادي، سيطروا على تبتين، في أطراف مسورة، و نصبوا فيها أسلحة متوسطة.

و أشارت إلى أن مواجهات نشبت بين الطرفين، عقب عملية التسلل التي تمت بتسهيل من عناصر قبلية محسوبة على تجمع الإصلاح.

و لفتت إلى أن تعزيزات عسكرية و مسلحين من أنصار الله، اقتحموا المنطقة، و يخوضون مواجهات عنيفة مع قوات هادي و مسلحي الإصلاح في المنطقة.

و نوهت إلى أن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، فرضوا حصارا على قوات هادي من جهتين في منطقة مسورة.

و كشفت أن غارات لطيران التحالف، استهدفت مساء الاثنين 8 فبرائر/شباط 2016، مواقع يتمركز فيها الجيش و مسلحي أنصار الله في محاولة لكسر الحصار على قوات هادي و مسلحي الإصلاح.

و حاولت قوات هادي، المدعومة من التحالف السعودي، تحقيق اختراق في منطقة مسورة، بهدف قطع الإمدادات على معسكر اللواء 312 في فرضة نهم، و ذلك بالوصول عبر منطقة مسورة، إلى الطريق الإسفلتي الذي يربط العاصمة صنعاء بفرضة نهم، بهدف محاصرته و إسقاطه.

زر الذهاب إلى الأعلى