أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

سيناتور أمريكي: السعوديون يغذون الأزمة الإنسانية في اليمن وبصمة القاعدة وداعش تتزايد داخل اليمن

يمنات – صنعاء

دعا السيناتور كريس ميرفي، و هو عضو في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، الولايات المتحدة إلى وقف التدخل العسكري في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

و قال ميرفي، لصحيفة “هافينغتون بوست”: إنه لم يسمع حتى الآن عن سياسة إدارة أوباما “المشروعة” في تقديم مساعدات عسكرية للسعوديين في حرب جوية في اليمن، التي قتلت آلاف المدنيين، وخلقت ظروفاً متردية في بلد غير مستقر بالفعل.

و حسب ترجمة لوكالة “خبر” لما ورد في الصحيفة، اعتبر ميرفي، أن النتائج المترتبة على دعم المملكة العربية السعودية، في هذه المعركة بالذات، “مدمرة” وخلقت أضراراً جانبية وفوضى سمحت لجماعات متطرفة توسيع وجودها في اليمن.

و أشار عضو مجلس الشيوخ، أن ما يقوم به السعوديون مجرد تغذية الأزمة الإنسانية في اليمن.

و دعا ميرفي، الكونجرس الأمريكي، إلى وقف مبيعات الأسلحة للمملكة العربية السعودية التي من المرجح أن يتم استخدامها بشكل عدواني في اليمن.

و قال عضو مجلس الشيوخ، إن القدرة على كبح النفوذ الإيراني في اليمن، لا تفوق الواقع المأساوي للحرب التي خلفتها السعودية في اليمن، كما أن البصمة المتزايدة لتنظيم القاعدة وداعش داخل اليمن هو أكثر ضرراً، إلى حد كبير، بالنسبة لمصالح الولايات المتحدة، أكثر منها من كبح النفوذ الإيراني. مشيراً، أن الحوثيين يقاتلون ضد كل من القاعدة وداعش.

و أشارت “هافينغتون بوست”، أن دعوة ميرفي الولايات المتحدة لإنهاء الحرب في اليمن، هي واحدة من الدعوات الأولى التي أتت من “الكابيتول هيل”، في حين أن النواب ينتقدون، بانتظام، إدارة أوباما لفشلها في توضيح خطة لهزيمة داعش، بينما عدد قليل يتساءلون علناً عن عدم وجود استراتيجية متماسكة في الحرب باليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى