العرض في الرئيسة

حالة الطقس المتوقعة الأحد 7 فبرائر 2016

يمنات – صنعاء

المرتفعات الجبلية

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى يوم أمس واليوم بسبب تأثير وسيطرة المرتفع الجوي السيبيري المحمل بكتلة هوائية باردة وجافة على أغلب المحافظات الجبلية والصحراوية، وقد سجلت درجات الحرارة الصغرى لهذا اليوم في صنعاء 3.9 ، وذمار 2.5 ، وعمران 2 ، سيئون 5.6 ، اب 7.5 . ولهذا نتوقع:

أثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة و باردة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى، والرطوبة النسبية منخفضة جداً على المرتفعات الشمالية، و منخفضة على المرتفعات الجنوبية و الجنوبية الغربية، و الرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء صحوة مع تكون قطع صغيرة متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجنوبية و الجنوبية الغربية في فترة الظهيرة، و الرياح جنوبية غربية على محافظة حجة، وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول أحيانا إلى جنوبية غربية و شمالية غربية على بقية المحافظات، و تتراوح سرعتها من 04 إلى 15 عقدة.

المناطق الساحلية

أثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة حيث تتكون سحب منخفضة في الصباح الباكر والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا وسرعتها من 05 إلى 16 عقدة ، و صحوة مع ظهور بعض السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية. الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 06 إلى 18 عقدة.

المناطق الصحراوية

أثناء الليل والصباح الباكر: أجواء صحوة تميل للبرودة، و باردة على مدينة سيئون. الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات.

أثناء النهار: أجواء خالية من السحب، الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعة الرياح من 06 إلى 15 عقدة.

محافظة سقطرى

أجواء غائمة جزئيا، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية 10-18 عقدة.

الطقس الاحد 7 فبرائر2016

المركز الوطني للأرصاد الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى