العرض في الرئيسةقضية اسمها اليمن

 عادل الطشي .. مؤسس الإعلام الرياضي

يمنات – صقر عبد الله ابو حسن

عندما نتحدث عن الإعلام الرياضي, يتبادر الى الإذهان اسم صحفي رياضي هو عادل عبد الكريم الطشي, الذي إستطاع ان يرجع الواجهة الذمارية الرياضية الى المتن بعد ان كانت لسنوات طويلة في الهامش, قدم من السلك التربوي الى عالم الإثارة, ساعدة في ذلك عشقه للرياضة منذ نعومة اظافرة, وبسبب شغف والده – رحمه الله- بها ومتابعته لها بصورة دائمة وتحديدا كرة القدم الوطنية وجميع اندية ذمار, ليكون وريث عظيم لذلك الحب بكل تفاصيله واثارته.

مواليد 1977 مدينة ذمار, واب ثلاثة اطفال, يحمل شهادة دبلوم عالي سنتين بعد الثانوية, ويعمل حالياً رئيسا لقسم النشاط الارشادي بادارة الانشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة, بالإضافه الى عمله في الاتحاد اليمني العام لالعاب القوى كمقرر للجنة الاعلامية.
تميز هذه الشباب النشيط في نقل كل الاحدث الرياضية والانشطة بكل مجالاتها حتى بات يتفرد انه هو الصحفي الوحيد الرياضي في ذمار, يعمل منفرداً بقوة طاقم صحفي متكمل, هو العشق للرياضية والحب لهذه المهنة النبيلة.

نمت موهبة العمل الصحفي الرياضي لدى الصحفي عادل الطشي من خلال المتابعة الدائمة لكل اخبار الرياضة اليمنية وجاءت فترة تولية منصب مسئول للعلاقات والاعلام بنادي نجم سبأ ذمار لفترة تزيد عن عشر سنوات, لتصقل موهبة بشكل اكبر وتقربة من التفاصيل الرياضية بعمق ومعرفة.

في العام 2000م, كانت الانطلاقة الحقيقة لهذا الصحفي الانيق, عندما تم تكليفة ليكون مراسلا لصحيفة الايام – القسم الرياضي – في ذمار, لعدم وجود مراسل في حينه, يتذكر هنا الطشي ان الاستاذ الصحفي القدير عبد الهادي ناجي, دله على بداية المشوار, واعطاه مجموعة نصائح ابرزها : المصداقية والامانة في نقل الحدث وعدم اظهار الميول الشخصية في اية مادة صحفية يتم اعدادها.


بعد ثلاث سنوات من العمل لدى الايام الرياضي, تم اعتمادة مراسلاً صحفي رياضي لصحيفة الثورة بالمحافظة, وكذلك تم اعتماد الطشي رسمياً ليكون مراسل صحيفة الرياضة, وهي الصحيفة الاولى رياضيا باليمن, هو رصيد لا يمكن لاحد ان يتجاوزه او يقتربه منه , لكن الطشي بالكثير من الصبر والبحث والتدقيق وصل الى ذلك.

في مسيرته الصحفية الرياضية, تحمل ذاكرة الطشي الكثير من التفاصيل الكثيرة, ياتي منها عندما تم اختياره للبعثة الاعلامية اليمنية في خليجي 19 بسلطنة عمان وكذلك وحين تم اعتماده ضمن فريق صحيفة الثورة في خليجي 20 بعدن وعندما كان مرافقا اعلاميا للمنتخب الوطني لكرة القدم في معسكره بالقاهرة استعدادا لخليجي 22, والعديد من المشاركات الصحفية ضمن الفرق الرياضية والبعثات الرياضية اليمنية.

مع ذلك, لا يمكن له نسيان, لحظات اختطاف بعثة نادي نجم سبا ذمار في العام 2012 من قبل قبائل من ال شبوان بمحافظة مارب عندما كانوا في طريقهم الى المكلا, عادل الطشي حجز له مقعد في القطار الرياضي الصحفي الذماري, وباتت المقدمة تحمل لافته: الصحفي عادل الطشي.

زر الذهاب إلى الأعلى