أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مغرد سعودي شهير يكشف عن تغييرات في مواقف الأسرة السعودية المالكة من صراع المحمدين على العرش وكيف سيكون عليه الحال إذا توفى الملك

يمنات – صنعاء

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن تغيير كبير في مواقف أفراد العائلة السعودية الحاكمة تجاه القيادة الحالية, و مستقبل البلاد في ظل حكم المحمدين.

و لخص مجتهد في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تلك التغيرات في “7” نقاط.

و حسب التغريدات، فـ”أول” تلك التغيرات، لم يعد أحد يشكك أن الملك سلمان بن عبد العزيز لا يتخذ أي قرار, حيث يقول البعض أن الملك سلمان، فوض ابنه بصلاحياته، و آخرون يعلمون أن السبب عجز عقلي متمثل في الزهايمر.

النقطة الثانية، تتمثل في أن أفراد العائلة المالكة اعترفوا بسيطرة محمد بن سلمان و أقنعوا أنفسهم بالتعايش مع هذا الواقع، و صاروا يجرون اتصالاتهم و معاملاتهم بناء على ذلك.

النقطة الثالثة، هي أن معظم أفراد العائلة المالكة، ينظر لمحمد بن نايف بصفته منزوع السلطة والنفوذ ودوره لا يزيد عن مسؤول أمني ولا يتصل به أحد منهم لإنجاز أمورهم ومعاملاتهم.

النقطة الرابعة، تتمثل في التعامل الشخصي، حيث يرى معظم أفراد العائلة، أن ابن سلمان أقرب وأسهل في التعامل واكثر حرصا في إرضائهم وكسب مودتهم من ابن نايف الذي يصفونه بالإهمال والتكبر.

و في النقطة الخامسة، أصبح عدد آخر من العائلة مشدوه و متفاجئ جدا من سرعة تمكن ابن سلمان من سحب البساط من ابن نايف سواء في السلطة والنفوذ أو في كسب مودة الكبار.

و النقطة السادسة، هي أنه في موازاة التغيير في الموقف الحالي هناك تغيير في الاستعداد للمستقبل حيث زاد عدد من يفضل ابن سلمان على ابن نايف كملك ولا يزال يتنامى.

و النقطة الأخيرة تتضمن أنه رغم هذه المواقف يبقى التغيير مرتبطا بمن يسبق للقرار، فلو مات الملك سلمان الآن فإن هذا الدعم والتأييد لن ينفع ابنه بشيء لو طرده ابن نايف.

زر الذهاب إلى الأعلى