الساحة القضائيةالعرض في الرئيسة

نادي قضاة اليمن يحمل دول التحالف مسئولية استهداف منزل القاضي ربيد وقتله وأفراد أسرته ويدعو القضاة لحضور تشييعه صباح الثلاثاء ويعلن الحداد

يمنات – صنعاء

دان نادي قضاة اليمن، العدوان الآثم الذي وقع فجر الاثنين 25 يناير/كانون ثان 2016، و استهدف استهدافاَ مباشراً منزل القاضي العلامة يحيى محمد ربيد الكائن في حي سكني في العاصمة صنعاء، من قبل طيران التحالف، مودياً بحياته و أفراد أسرته.

و اعتبر النادي في بيان له، أن استهداف منزل القاضي ربيد، لا يحمل أي مبرر.

و أوضح النادي أنه بهذا السلوك الآثم تقع بلادنا في تحول هو الأخطر يتمثل في المنزلق الخطير الذي يمهد من خلاله إلى القضاء على مقوم التماسك، و ملجأ الكافة.

و أشار إلى أن العدوان الآثم على منزل القاضي يحيى ربيد، يعد مؤشر لمقصد خبيث يستهدف الانسان، واسقاط منظومة العدالة و نذير شؤم لما يراد لوطننا الحبيب بلوغه.

و قال النادي في بيانه، إنه وقف ويستوقف كل الضمائر الحية و القيم الثابتة و دعاة الانسانية و حملة رايتها إلى الضلوع بواجبهم الانساني محليا و دوليا تجاه هذه الأفعال التي تستهدف السلم و الأمن الدوليين.

و حمل النادي دول التحالف المسؤولية الانسانية والجنائية للعدوان على منزل ربيد. داعيا كل المنظمات الدولية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للقضاة وأندية قضاة العالم إلى الوقوف بمسؤولية أمام القيم الانسانية والمقدسات العدلية وتحمل مسؤوليتهم أمام العالم في مواجهة هذه الأفعال التي مست منابر العدل واستهدفت رجال السلام.

و شد النادي على أيادي قضاة اليمن بالثبات والتمسك بالقيم العدلية ومواصلة العطاء من أجل حماية الحقوق والحريات.

و دعا كافة رجال القضاء لحضور مراسيم تشييع القاضي الشهيد وأفراد أسرته بالزي الرسمي صباح يوم غد الثلاثاء في باب اليمن.

و اعلن النادي الحداد لمدة ثلاث أيام ابتداءً من يوم غد الثلاثاء، مشيرا إلى أنه سيواجه هذا العدوان من خلال كافة المنابر الدولية والمؤسسات الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى