أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

لحج .. اشتباكات عنيفة وتبادل كثيف للقصف في أطراف كرش

يمنات – خاص

قالت لـ”يمنات” مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة تدور منذ مغرب الثلاثاء، 5 يناير/كانون ثاني 2015، في الأطراف الشرقية لمدينة كرش، شمال محافظة لحج، جنوب البلاد.

و أفادت بأن الاشتباكات تستخدم فيها أسلحة متوسطة و خفيفة، و مدرعات تم استقدامها من معسكر لبوزة.

و أشارت إلى أن مسلحين من المقاومة الجنوبية، مسنودين بقوات من معسكر لبوزة، الموالي لـ”هادي” شنوا هجوما عنيفا على مواقع استحدثها مسلحي أنصار الله في المدخل الشرقي لمدينة كرش، و تقدموا تحت غطاء ناري كثيف.

و حسب المصادر، تمكن مسلحون معززون بمدرعتين من التقدم إلى مفرق القبيطة شرق سوق كرش. مشيرة إلى أن اشتباكات تدور في المنطقة، بالتزامن مع قصف عنيف يشنه مسلحي أنصار الله من مواقعهم في الأطراف الغربية لـ”كرش” على مفرق القبيطة، لمنع تقدم أي آليات عسكرية.

و تشير معلومات، إلى أن الاشتباكات بين الطرفين توسعت باتجاه الطريق الترابي المؤدي إلى القرى الواقعة في محيط مدينة كرش، في الاتجاه الجنوبي من المدينة.

و تفيد معلومات أخرى أن الاشتباكات تقترب من سوق المدينة من الاتجاه الجنوبي الشرقي، و أن تبادلا كثيفا لإطلاق النار يتم بين مواقع الطرفين في أطراف المدينة.

و كان مسلحي أنصار الله، تمكنوا قبل الثلاثاء، من السيطرة على مدينة كرش، و نشروا مسلحيهم في أطرافها الشرقية، و استحدثوا مواقع فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى