أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وكالة مقربة من “صالح” تتحدث عن صفقة لانهاء المواجهات والغارات الجوية شرق العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء

كشفت وكالة اخبارية مقربة من الرئيس هادي، عن صفقة يجري التفاوض حولها، بشأن انهاء المواجهات في محافظة مأرب، 173 كم شرق العاصمة صنعاء.

و نقلت وكالة “خبر” عن مصدر قبلي في محافظة مأرب، أن قيادة المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لـ”هادي” عرضت عبر وسطاء قبليين وقف الغارات الجوية و المواجهات في مأرب، مقابل ضمان عدم تقدم قوات مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم في مديرية صرواح.

و كشفت الوكالة، أن اجتماعا عقد جوار معسكر كوفل، الجمعة 27 نوفمبر/تشرين ثاني، ضم قائد المنطقة العسكرية الثالثة، عبدالرب الشدادي، و ضباط، و وجهاء قبليين بينهم الشيخ محمد بن أحمد الزايدي، الذي يمتلك علاقات وطيدة بطرفي الصراع، تم فيه عرض هذه الصفقة.

و بحسب الوكالة تتضمن الصفقة، وقف غارات التحالف والمواجهات وانسحاب المقاتلين المعرفين بـ”المقاومة” وعودتهم إلى ثكناتهم، بمقابل ضمان وقف تقدم مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم في مناطق المحافظة، على أن تلتزم قبائل جهم بتأمين منطقة صرواح التي تشهد مواجهات بين الطرفين منذ قرابة 9 أشهر.

و جاء عرض هذه الصفقة، التي لم تكشف الوكالة عن رد الطرف الآخر عليها، عقب زيارة قام بها مشائخ قبليين و قيادات في تجمع الإصلاح بمأرب، بينهم المحافظ سلطان العرادة إلى دولة الامارات العربية المتحدة، بالتزامن مع تبادل الاتهامات بين تجمع الإصلاح و دولة الامارات بشأن معركة تعز.

زر الذهاب إلى الأعلى