العرض في الرئيسةفضاء حر

لا تكملوا مهمة السعودية وكل أفاقي الأرض لتدمير الجيش

يمنات

وأسوأ ما في السوء أن يستمروا في تبرير تدمير الجيش والقضاء عليه بمقولتهم الدارجة والوقحة: من فين معانا جيش أصلا؟ هو الا جيش عائلي!

هذا الجيش تأسس عام 1919م في الشمال و1952 في الجنوب..

هذا الجيش هو الذي خاض أول حرب نظامية دفاعا عن اليمن في الحرب اليمنية السعودية في الثلاثينات..

هذا الجيش هو الذي أسسه الأئمة، فأطاح بنظام الأئمة وصنع لكم الجمهورية التي تدعون زوراً أنكم تحاربون لأجلها (وعبر تدمير الجيش الذي صنعها)!..

هذا الجيش هو الجيش الذي صنع ثورة 26 سبتمبر..

هذا الجيش هو حاضن بذرة تحرير الجنوب وصانع ثورة 14 أكتوبر..

هذا الجيش هو الذي خرج منه خمسة رؤساء حكموا اليمن، خامسهم عبد ربه منصور هادي نفسه الذي يشرعن لتدمير الجيش مستعيناً بكل عدو تاريخي لليمن وجيش اليمن، ومدعياً معهم أنه يسعى لإنشاء جيش “وطني” بديل له (إن كان جيش اليمن الذي تدرجتَ فيه حتى صرت “مشيرا” و “رئيسا”؛ غير وطني فأنت غير “عسكري” وغير “شرعي” وغير “وطني”، تماما مثل الجيش الذي جئت منه)!

هذا الجيش هو جيش يحيى وأحمد والبدر والسلال والإرياني والحمدي والغشمي والشعبي وسالمين وعبد الفتاح وناصر وصالح وهادي

هذا الجيش هو خريجو المدرسة الحربية التي تأسست في صنعاء عام 1957

هذا الجيش هو خريجو مدرسة الأسلحة التي أنشأت في صنعاء وتعز عام 1957

هذا الجيش هو خريجو كلية الطيران، ومدرسة ضباط الصف، ومركز تدريب المدفعية، اللواتي تأسسن عام 1958

هذا الجيش هو خريجو كليةالشرطة التي تأسست في تعز عام1959

هذا الجيش هو جيش إبراهيم الحمدي، هل نسيتم المقدم الحمدي ومن أين جاء؟!

هذا الجيش هو جيش علي عبد المغني، هل نسيتم من هو عبد المغني وأين وكيف استشهد؟!

هذا الجيش هو عبد الرقيب عبد الوهاب، هل تتذكرون من هو عبد الرقيب وأي حصار ضد “صنعاء” (وليس تعز) تصدى له ببسالة، وهل تذكرون أيضا أين وكيف استشهد؟

هذا الجيش هو جيش العمري و عبد الله الحمدي وعبد الله عبد العالم وعلي سيف الخولاني والمتوكل وابو لحوم وابوشوارب ولبوزة وبامدرم وعلي عنتر وصالح مصلح وهيثم قاسم طاهر وعلي عليوه وأحمد فرج وسالم قطن والصبيحي و..

هذا الجيش هو خلاصة خمس حقب من تاريخ اليمن: فهو جيش المملكة المتوكلية (شمالاً) وجيش الاتحاد (اتحاد السلطنات؛ جنوباً) وجيش الجمهورية العربية اليمنية، وجيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ثم جيش الجمهورية اليمنية.

هذا الجيش هو المؤسسة التي بذل اليمنيون دم قلوبهم طوال 100 عام لرعايتها وتطويرها، فأنجبت الصالح والطالح، والفاسد والشريف والوطني والخائن، ككل المؤسسات.

هذا الجيش لم يكن تمكين عائلة أو منطقة فيه، وهي خطيئة صالح؛ إلا مرحلة فقط، ولم يكن التمكين إلا على مستوى القيادة، فكيف جعلتم منه عائليا ومناطقيا لكأنه من ممتلكات صالح أو لكأنه من أملاك سنحان؟!

هذا الجيش ذهب كل أفراد عائلة صالح، السنحانية الصنعائية، من مناصبه القيادية بقرارات من قيادته العليا الجنوبية الأبينية، ودون أن يفتحوا أفواههم بكلمة واحدة..!

فكيف تجرؤون على الاستمرار في وصفه بالعائلي وفقط لتبرروا مساعي السعودية للخلاص منه، بتاريخه وإنجازاته وشخوصه وشخصياته الآنفة، واستبداله بجيش “وطني” “مقدشي” مُرتزق قيمة الجندي فيه ألفا ريال سعودي؟!

لماذا تبيعون مائة عام من تاريخ اليمن بكل هذا البرود وانعدام الضمير والوطنية؟!

متى تحولتم لكائنات بلا دمٍ ولا بشرة ولا ذرة من أخلاق، على هذ النحو المريع؟

متى؟

ملاحظة: الرسالة بعاليه موجهة أيضا إلى الحوثيين؛ لاتستخفوا بالجيش ولا تبالغوا في السيطرة عليه وإهانته، فتتسببوا بالقضاء عليه مكملين بذلك مهمة السعودية وكل أفاقي الأرض الساعين لتدميره.

أعيدوا الاعتبار للجيش وأعيدوا له قراره.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى