أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. اشتباكات في حمالة وقصف مدفعي وصاروخي قرب معسكر العمري بذو باب

يمنات – خاص

تدور منذ مغرب الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين ثاني، اشتباكات في محيط جبل حمالة على الحدود الإدارية بين محافظتي تعز و لحج، في حين شهدت مديرية ذو باب غرب محافظة تعز قصفا مدفعيا وصاروخيا.

و تقول معلومات، حصل عليها “يمنات” من مصدر محلي، أن اشتباكات تدور منذ عصر الثلاثاء، في محيط جبل حمالة، الذي استعاده مسلحي أنصار الله، أمس الاثنين.

و تفيد المعلومات، أن مسلحين من المقاومة الجنوبية، حاولوا التقدم باتجاه جبل حمالة. غير أن مواقع لمسلحي أنصار الله، شنت قصفا عنيفا على المواقع التي تقدم إليها مسلحين و قوة عسكرية من المشاة موالية لـ”هادي”، حاولت التقدم باتجاه الجبل من الجهة الجنوبية الشرقية.

و يقع جبل حمالة على الحدود الإدارية بين مديريتي ماوية وخدير بتعز ومديرية المسيمير بلحج، ويطل على مدينة الراهدة من الجهة الشمالية الشرقية.

و في مديرية ذو باب، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، حاولت قوة عسكرية موالية لـ”هادي” التقدم باتجاه معسكر العمري. غير أنها تعرضت لقصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية، عند اقترابها من معسكر العمري.

و أفادت معلومات، أن قرابة 20 جندي و مسلح مواليين لـ”هادي” سقطوا بين قتيل و جريح، جراء القصف.

و كانت قوات هادي المعززة بقوات خليجية، تمكنت من السيطرة على معسكر العمري و معسكر اللواء 17 مشاة بـ”ذو باب”. غير أن مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم تمكنوا قبل اسبوعين من استعادة المعسكرين.

و فشلت محاولة لقوات هادي، الأسبوع الماضي، في استعادة معسكر العمري، بعد نصب مسلحي أنصار الله، كمين لهم قرب المعسكر، أوقع بينهم عددا من القتلى والجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى