العرض في الرئيسةعربية ودولية

الدفاع الروسية تكشف حقيقة اسقاط احدى مقاتلاتها في سوريا

يمنات – متابعة خاصة

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة حربية “سو-24” تابعة لمجموعة الطائرات الروسية في سوريا تحطمت الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني، مرجحة أن يعود السبب إلى قصف من الأرض.

و حسب موقع قناة “روسيا اليوم” نفت الوزارة بشكل قاطع اختراق الطائرة للأجواء التركية، مؤكدة أن طياري الطائرة تمكنا من القفز منها.

و في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، أكد أن الطائرة كانت على ارتفاع 6 آلاف متر. مشيرا إلى أن المختصين يسعون لمعرفة مصير الطيارين اللذين تمكنا، حسب معلومات أولية، من القفز منها.

و أشار إلى أن السلطات العسكرية الروسية، تعمل على توضيح ملابسات تحطم الطائرة. مشددا على أن “الطائرة كانت طوال تحليقها فوق أراضي سوريا فقط، وهذا ما سجلته وسائل المراقبة الإلكترونية”.

و كانت وسائل إعلام تركية قد نقلت عن مصادر عسكرية قولها إن طائرة “إف-16” تركية أسقطت طائرة عسكرية مجهولة اخترقت الأجواء التركية.

و أوضحت أن طائرة عسكرية تحطمت، الثلاثاء، في الأراضي السورية قرب الحدود مع تركيا، و أن طياري الطائرة تمكنا من القفز منها.

و نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر في وزارة الدفاع التركية أن سلاح الجو التركي حذر الطائرة بعد اختراقها المجال الجوي التركي، قبل إسقاطها.

زر الذهاب إلى الأعلى