أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير خارجية الامارات يهاجم إخوان اليمن ويصف موقفهم بـ”التخاذل المخزي” على خلفية المواجهات في تعز

يمنات – صنعاء

شن وزير خارجية الامارات، د. أنور قرشاش، هجوما على تجمع الإصلاح في اليمن، على ذمة المواجهات التي تدور في أطراف محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، بين مسلحي أنصار الله والجيش الموالي لهم، والمسلحين المدعومين من دول التحالف التي تقودها السعودية، و المعروفون باسم المقاومة.

جاء ذلك في عدة تغريدات لـ”قرشاش” على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قبل حوالي ساعتين من كتابة الخبر.

و قال قرشاش في احدى تغريداته، إن العمليات التي سماها بـ”تحرير تعز” تتقدم إيجابا، خاصة من الجبهة الشرقية.

و أضاف: لولا تخاذل الإصلاح/ الإخوان المسلمون، لكان التحرير إكتمل، والأدلة و الشواهد عديدة.

و في تغريدة ثانية، حيا قرشاش شجاعة من سماهم بـ”المقاومين التابعين للإشتراكي و التيار السلفي” واصفا موقف الاصلاح بـ”التخاذل المخزي”.

و في تغريدته الثالثة، اتهم الإصلاح، بأن همهم هو السلطة و الحكم في اليمن. معتبرا تخاذلهم في تحرير تعز سمة لتيار وصفة بـ”الإنتهازي” و تعوّد على المؤامرات. مؤكدا أن موقف الإصلاح في تعز “موثق”.

و تابع في تغريدته الرابعة، بالقول: “تعز الصامدة ستتحرر بفضل رب العالمين و المقاومة الشجاعة و الشريفة ودعم التحالف العربي، وسيوثق التاريخ تخاذل الإصلاح/ الإخوان و إنتهازيتهم”.

و وجه قرشاش في تغريدته الخامسة، نداء إلى صحافة الإخوان وإعلامهم ومغرديهم، قائلا: عوضا عن ضجيجكم وصخبكم الإعلامي عالجوا تخاذل الإصلاح/ الإخوان في معركة تحرير تعز.

و ختم التغريدة بالقول: “رائحة التخاذل نتنة”.

يأتي ذلك بعد حوالي اسبوعين من الهجوم المتبادل بين الإعلام الاماراتي، شبه الرسمي، و اعلام الإصلاح، على ذمة مقتل القيادي الاصلاحي “محمد حسين طاهر” في حي المسبح بتعز، حيث اعتبر موقع الامارات 21 أن مرافقي طاهر هم من قتلوا قائد كتائب الموت، هاني السعودي، في حين قتل مرافقي السعودي القيادي طاهر.

و أشار الموقع إلى أن مقتل السعودي وطاهر، وقع على ذمة استدراج السعودي إلى حي المسبح، وسط مدينة تعز، بعد خلاف على سيارة تم نهبها من قبل كتائب الموت، التي يقودها السعودي، من احدى المناطق التي سيطرت عليها شرق المدينة، يقول القيادي محمد حسين طاهر أنها تتبعه.

و أفاد الموقع الاماراتي، بأن طاهر امسك بالسعودي، في حين اطلق مرافقوه النار عليه ليردوه قتيلا، قبل أن يقتل مرافقي السعودي، القيادي الاصلاحي محمد حسين طاهر.

و كشف الموقع، أن السعودي هرب من السجن المركزين غرب مدينة تعز، أثناء سيطرة مسلحي الاصلاح عليه، مع عدد من زملاؤه، و تم استقطابهم من قبل الإصلاح، وشكلوا كتائب الموت، التي تم ضمها لعناصر الاصلاح في المقاومة.

و على إثر نشر الخبر، هاجم موقع “الإصلاح نت” الامارات، واتهمها بالعمل على اجندات خاصة في اليمن، على حساب ما تقدمه المقاومة من تضحيات. غير أن الموقع، عاد ليحذف الخبر، ويؤكد أن الموقع تعرض للاختراق.

يذكر أن الامارات تعادي الاخوان المسلمين، وتدعم الجماعات السلفية، حيث تقدم دعمها للقيادي السلفي أبو العباس، قائد كتائب حماة العقيدة في تعز، و يقوم اعلامها بتلميعه، وتقديمه كقائد للمقاومة، بدلا عن “حمود المخلافي” الذي ينعته اعلام الإصلاح بـ”قائد مقاومة تعز”.

زر الذهاب إلى الأعلى