أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حصري – تطورات الأوضاع وسير المعارك في جبهة الشريجة – الراهدة

يمنات – خاص

كشفت لـ”يمنات” مصادر محلية عن معلومات حول تطورات الأوضاع وسير المعارك في جبهة الشريجة – الراهدة، جنوب محافظة تعز.

و قالت المصادر، إن قوة من المقاومة الجنوبية، تمكنت الجمعة 20 نوفمبر/تشرين ثاني، من التوغل إلى أطراف منطقة الشريجة، عبر التلال الجبلية الواقعة إلى الشمال من سوق الشريجة، الذي يقع على الطريق الرابط بين تعز وعدن.

و أشارت إلى أن التوغل تم لجنود من المشاة، عبر طرق جبلية، وتمكنوا خلال عملية التوغل من السيطرة على بعض المواقع المطلة على سوق الشريجة، ومبنى محكمة القبيطة، الذي كان يتمترس فيه مسلحي أنصار الله.

و أكدت المصادر، أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، تزامن مع تبادل للقصف العنيف بين الطرفين، تراجع خلاله مسلحي أنصار الله إلى أطراف الشريجة من اتجاه الراهدة، قبل أن يتمكن مسلحي المقاومة الجنوبية، من التقدم إلى جوار مدرسة الشريجة، و السيطرة على الطريق الاسفلتي المجاور للمدرسة و المؤدي إلى سوق الشريجة.

و نوهت المصادر، أن مسلحي أنصار الله تراجعوا إلى التلال الجبلية القريبة من بيت حاميم باتجاه الراهدة، على بعد 5 كم من الشريجة.

و لفتت المصادر، إلى أن عناصر المقاومة، تقدموا لتأمين بعض المناطق الواقعة على مشارف الشريجة، بحذر شديد خوفا من الألغام المزروعة في المنطقة.

و كشفت المصادر، أن تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الطرفين يسمع منذ الليلة الماضية، و أن تحركات عناصر المقاومة تتم ببطء وعبر طرق فرعية وجبلية، خوفا من الألغام.

و أشارت إلى أنه لم تحصل أي عملية تقدم لعناصر المقاومة منذ الليلة الماضية، نظرا لعدم تمكن المدرعات من الدخول إلى الشريجة، جراء اغلاق طريق الشريجة كرش، في النفق الذي تمر منه الطريق الاسفلتية الرابطة بين كرش والشريجة.

و قالت المصادر، أن لغما أرضيا انفجر بعناصر المقاومة في أطراف الشريجة، ما تسبب في سقوط 8 ضحايا.

و أفادت المصادر، أن المقاومة لم تتمكن من المرور عبر وادي الشريجة، خوفا من الألغام المزروعة. مشيرة إلى أن مسلحي أنصار الله، يقومون باستحداث مواقع جديدة، منذ صباح السبت 21 نوفمبر/ تشرين ثاني، في التلال التي انسحبوا إليها، في حين يحاول عناصر المقاومة تمشيط المناطق التي يتواجدون فيها، ونزع الألغام بمشاركة مختصين.

و نفت المصادر، صحة الأنباء التي تحدثت عن دخول مدرعات تابعة للتحالف إلى الشريجة، جراء اغلاق طريق الشريجة – كرش.

و لفتت إلى أن مسلحي المقاومة لم يتجاوزوا حتى وقت كتابة الخبر، المناطق التابعة إداريا لمديرية القبيطة بلحج، في حين تعد منطقة بيت حاميم التي يتمترس أنصار الله على أطرافها، تابعة اداريا لمديرية خدير محافظة تعز.

و أكدت المصادر، أن الطيران السعودي، قصف السبت، بعدة غارات عدة مناطق في الشريجة ومحيطها، يعتقد أنها تحتوي على ألغام، بواسطة قنابل احدثت ارتجاجا في المنطقة، ما تسببت في تضرر بعض المنازل. لافتة إلى أن انفجارات عنيفة دوت في المنطقة، ما أجبر من تبقى من سكان المنطقة إلى النزوح باتجاه المناطق الجبلية المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى