حوادث

وفاة 223 شخصا في حوادث سير خلال شهر يوليو

يمنات – متابعات

لقي 223 شخصا من مختلف الفئات العمرية حتفهم في حوادث سير وقعت خلال شهر يوليو الماضي ، فيما أصيب 978 آخرون بإصابات متفاوتة في تلك الحوادث.

وأوضح تقرير أعده مركز الإعلام الأمني بأن الشهر المنصرم اشتمل على 21 يوما من أيام شهر رمضان المبارك ، وهو ما يفسر الارتفاع في حالات الوفاة التي وقعت خلال الشهر ، مقارنة بشهر يونيو الذي سبقه ، والذي سجلت فيه 191 حالة وفاة .

وكان التقرير الذي أعده المركز قد ذكر بأن شهر يوليو الماضي شهد وقوع 693 حادثة في مختلف طرقات محافظات الجمهورية , منها 316 حادثة صدام سيارات ، نجم عنها وفاة 75 شخصا وإصابة 225 آخرين , 259 حادثة دهس مشاة ، نجم عنها وفاة 68 شخصا وإصابة 218 آخرين , 99 حادثة انقلاب مركبات أودت بحياة 79 شخصا وإصابة 224 آخرين ,  19 حادثة أخرى سجلت فيها حالة وفاة واحدة و11 حالة إصابة .

وقدر التقرير الخسائر المادية الناجمة عن حوادث السير التي وقعت في يوليو مجتمعة بحوالي 230 مليون ريال .

وأرجع تقرير مركز الإعلام الأمني أسباب وقوع حوادث السير خلال الفترة نفسها إلى السرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة والتجاوز الخاطئ على الطرقات ، وكذا عدم التقيد بالقوانين المرورية وآداب الطريق ، وتعاطي القات والحديث بالهاتف أثناء قيادة المركبات ، والأعطال الفنية ، بالإضافة إلى أسباب أخرى تأتي في مقدمتها الصلاحية الفنية للطرقات .

زر الذهاب إلى الأعلى