فضاء حر

بعد مكاشفة الجبواني .. هل سيتحدث العقلاء والحكماء..؟

يمنات

محمد الخامري

اعتقد انه وبعد التصريحات النارية لوزير النقل الذي اعترضته قوات النخبة الشبوانية في حبان وأبلغته بتوجيهات إماراتية بمنعه من الوصول إلى بلحاف ووضع حجر الأساس لميناء خاص بمحافظة شبوة، أعتقد أنه بعد هذه التصريحات و ما وصل إليه الحال في المحافظات التي يصفونها بالمحررة من أوضاع مزرية سياسيا وامنيا واجتماعيا وتمدد جماعات التطرف الديني وازدهار الجريمة وسوء الأحوال المعيشية والخدماتية..

و بعد مؤشرات الفساد والإفساد وممارسات الاحتلال التي اظهرتها بعض دول التحالف في المحافظات الجنوبية و ملشنتها للحياة فيها، وإيجاد الخلافات والعصبيات بين أبناء المجتمع اليمني الواحد..

و بعد الدمار الذي حل بالبلاد منذ ثلاث سنوات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والبنية التحتية وممتلكات الشعب المنكوب ومقدراته الخاصة والعامة..

و بعد الشرخ المجتمعي الكبير الذي نشأ ويتسع يوميا بين اليمنيين جغرافيا ومناطقيا وسياسيا ومذهبيا وسلاليا وطبقيا وفئويا، وووو..

و بعد الانفس التي ازهقت لزهرة شباب اليمن في الجبهات المختلفة والمواقع المستهدفة من كافة اطراف الحرب، والدماء التي سالت في كافة أنحاء اليمن..

و بعد القضاء على غالبية القيادات السياسية والعسكرية اليمنية المحنكة، ومحاولة إيجاد قيادات سياسية وعسكرية جديدة مرضي عنها (تابعة لمن يدفع ويمول)..

أعتقد أنه آن الأوان للعقل ان يسود، وللحكماء ان يتحدثوا، وللشعب أن يعرف اللعبة والهدف مما يجري في اليمن، كي يتحرك لإيقاف العبث الجاري ببلادنا ودمائنا ونقول جميعا يكفي حرب، وحي على السلام.

المصدر: حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى