أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد اصدار فتوى بتحريم الغناء والموسيقى .. قيادات اصلاحية تعتدي على الحرم الجامعي بتعز استباقا لفعالية فنية بذكرى ثورة فبرائر

يمنات – تعز – خاص

أقام تجمع الاصلاح حفلا خطابيا في جامعة تعز بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 11 فبرائر الشبابية رغم رفض رئاسة الجامعة اقامة الفعالية لتعارضها مع فعالية اخرى ترتب لها السلطة المحلية.

و أقيمت الفعالية صباح الخميس في قاعة توفيق عبد الرحيم بالحرم الجامعي بحي حبيل سلمان، غرب مدينة تعز، و حضرها وكيل محافظة تعز، عبد القوي المخلافي.

و رغم اعتذار رئاسة جامعة تعز لمنظمي الفعالية بأن القاعة تجري فيها ترتيبات لاحتضان فعالية فنية بذات الذكرى برعاية السلطة المحلية، إلا أن قيادات اصلاحية في جامعة تعز اقدمت على كسر أقفال القاعة، و أقامت الفعالية فيها.

و قالت مصادر حضرت الحفل إن الوكيل المخلافي، غادر الحفل في منتصفه، بعد أن عرف بكسر أقفال القاعة، غير أن قيادات اصلاحية لحقت به و طلبت منه العودة، كون مغادرته تعني افشال للحفل.

و يكشف ذلك عن حجم الخلافات بين الفصائل الموالية للتحالف السعودي بمدينة تعز، و الذي وصل حد عدم الاتفاق على اقامة الفعاليات.

و تفيد معلومات أن الفصيل المتطرف في تجمع الاصلاح بتعز، و الذي يقوده عبد الله أحمد علي، دفع باتجاه اقامة الفعالية، بسبب أن الفعالية التي ترتب لها السلطة المحلية ستكون فعالية فنية، و هو ما يرفضه هذا الفصيل، و الذي أصدر قبل أيام فتوى بتحريم الاختلاط و الغناء و الموسيقى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى