الرئيسة / أخبار وتقارير / “طارق صالح” يحدد موقفه من “شرعية” هادي و المجلس الانتقالي و انصار الله

“طارق صالح” يحدد موقفه من “شرعية” هادي و المجلس الانتقالي و انصار الله

يمنات – صنعاء

علق مصدر مقرب من “طارق صالح”، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح، على إعلان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المشكل في محافظة عدن جنوب اليمن، دعمه إعداد قوات شمالية لاستعادة العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية من قبضة مسلحي جماعة “أنصار الله “.

و نقلت وكالة “خبر” المقربة من حزب المؤتمر الشعبي العام، عن مصدر مقرب من العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح، ما وصفه بـ”الخطاب السياسي المتقدم” للواء عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لدعم “جهود التحالف وكل من يتحالفون معه من أجل تحرير العاصمة صنعاء وكل المحافظات الشمالية من انصار الله”. 

و عبر المصدر عن التفهم “للمخاوف الأمنية والسياسية لكل الأطراف، التي استعادت مناطقها من سيطرة الحوثي، بعد صراعات مريرة سواء المسلحة أو صراعات التحريض الإعلامي، التي عاشتها كل المناطق وخاصة المحافظات الجنوبية خصوصا في الماضي البعيد والقريب”.

وأضاف المصدر ، “وإننا كمواطنين، يحدونا الأمل أن تتوصل كل الأطراف والقيادات في الجبهات بمختلف مسمياتها وانتماءاتها المناطقية والسياسية إلى تفاهمات أمنية تخدم هدفنا المشترك المتمثل في مواجهة الحوثي”.

وتمنى المصدر أن “تحذو كل الأطراف حذو المجلس الانتقالي الجنوبي، سواء بدعم المقاومة الوطنية، أو في التعبير عن المخاوف والمطالب السياسية المحلية والإقليمية التي سببتها أخطاؤنا جميعا”.

و دعا “السياسيين في “الشرعية” وكل الأطراف والأحزاب للاستماع لبعضهم والتوصل لحلول ومعالجات تقدر تضحيات المقاتلين.

و تابع المصدر، “لنترك الماضي للتاريخ يحاسبنا جميعا بإنصاف وموضوعية. أما الآن فإن كل ما يخدم الحوثي لا يكرس إلا خدمة الحوثي ويمنحها عوامل قوتها”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com